طريقة صرف منحة السيسي للعمالة غير المنتظمة واخر موعد للتسجيل

كتب – عاطف عبد الستار

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء سيعقد اجتماعا مع المجموعة الوزارية المسئولة عن صرف الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، حتى لا يكون الناس عرضة للشائعات ويتسببون في زحام أمام البنوك ومكاتب البريد.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج “من مصر” الذي يذاع على قناة cbc، أنه سيتم إرسال رسالة نصية على هواتفهم الخاصة. وسيجرى تحديد الفروع التي سيتم الصرف فيها، ونزولهم تباعا وبشكل منتظم حتى لا يتسببون في زحام أمام البنوك، مؤكدا أن هناك حالات تم رصدها غير مستحقة، وأن كل من سجلوا تخطوا المليون ونصف تقريبا.

 

وأكد ان التسجيل مستمر حتى نهاية اليوم الخميس وسيتم صرف المنحة الأولى التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم ، اعتبارا من الأحد القادم وحتي الخميس 16 أبريل الجارى، من مكاتب البريد التى سيتم تحديدها فى الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصى لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.

 

و عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة سوف يقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل فيزا كارت بريد ATM، بدون أية تكلفة مالية علي العامل مجانا، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالى المبلغ الذى سوف يحصل عليه فى نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هى إجمالى ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.

 

طريقة تسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة الـ 500 جنيه

 

– الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة المصرية من هنا

– ادخل الأسم رباعي

– كتابة الرقم القومي 14 رقم بطريقة صحيحة

– أرفق صورة من بطاقة الرقم القومي

– ادخل رقم الهاتف الخاص بك

– ادخل النوع ذكر / أنثى

– المحافظة التابع لها

– المهنة التي تعمل بها

– تحديد القطاع التابع له

– المؤهل الدراسي الذي وصلت إليه

– الموقف من التأمين

– موقف العمل الحالي

تركت الوزارة مجال للشكوى يقوم العامل بكتابته يدويا ومن ثم إرسال المرفق من خلال البريد الإلكتروني المسجل به مسبقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى