أعثر علي الملايين غير المشخصين..شعار مؤسسة الكبد المصرى باليوم العالمي لمكافحة الفيروسات

كتبت – عبير ابورية

نظمت مؤسسة الكبد المصري وجمعية رعاية مرضي الكبد بالدقهلية احتفالية كبري بمستشفي الكبد المصري بشربين تحت عنوان “أعثر علي الملايين غير المشخصين”شارك فيها المئات من المتعافين من الفيروسات الكبدية من كبار السن والاطفال ، ممن تم علاجهم بالمجان فى اطار مشروع قرية خالية من الفيروسات الكبدية الذى بدأت المؤسسة العمل فيه منذ سنوات .

إرتدي الاطفال تيشيرتات كتب عليها “أعثر علي الملايين غير المشخصين” وهو شعار ترفعه مؤسسة الكبد المصري لعام 2019 كمساهمة منها فى حملة منظمة الصحة العالمية تحت عنوان “الاستثمار في القضاء على التهاب الكبد” للكشف علي ملايين البشر المصابين بالفيروسات الكبدية .
قال الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس ادارة المؤسسة أن اليوم العالمي لالتهاب الكبد يعد فرصة لتعزيز الجهود الدولية المبذولة لمكافحة التهاب الكبد والفيروسات الكبدية وتسليط الضوء على ضرورة تعظيم الاستجابة العالمية .

قال الدكتور جمال شيحة هدف الاحتفال التذكير بخطورة الفيروسات الكبدية والعمل على محاربتها والقضاء عليها من خلال التوعية والعلاج نظرا لانتشارها بنسب كبيرة فى مختلف دول العالم.

أضاف أن هناك 5 أنواع لحالات العدوى بالتهاب الكبد الفيروسي وهم”   A, B, C, D,E  “، وتتسبّب حالات العدوى المزمنة بالتهاب الكبد B و  Cفي أكثر من 95 % من الوفيات ، أما التهاب الكبد من النوعين A و E فنادراً ما يتسبّب في اعتلالات تهدّد الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى