المشروعات البحثية للطلاب.. التعليم تصدر تعليمات جديدة للمدارس

كتب – عاطف عبد الستار

اصدرت وزارة التربية والتعليم ، تعليمات جديدة للمديريات التعليمية بشأن المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

 

وشملت تعليمات وزارة التربية والتعليم  لـ المدارس الإلتزام بما يلى:

متابعة جميع المكتبات أو الكيانات التي يقع في نطاق الادارة التعليمية، وإذا ثبت عمل مشروعات بحثية خاصة لطلاب بمقابل مادي يتم علي الفور التنسيق مع الوحدات المحلية وقسم الشرطة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال تلك الكيانات.

 

التنبيه علي الطلاب بعدم التعامل مع أي جهة خارجية لعمل الابحاث أو رفعها علي المنصة، أو توجيه الطلاب وأولياء الأمور التعامل مع جهة خارجية لعمل الأبحاث ويتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية علي الفور حيال من يخالف ذلك.

عدم تحصيل أية مبالغ مالية من أولياء الأمور والطلاب نظير رفع الأبحاث علي المنصة الإلكترونية edmodo.

 

عدم تسليم البريد الإلكتروني للمدرسة لأي جهة خارجية مع اعتبار البريد الإلكتروني للمدرسة وأكواد الطلاب وأكواد الفصول الافتراضية سرية للغاية، ولا يجوز نشرها علي صفحات التواصل الاجتماعي.

 

إلتزام مسئول المنصة بعمل الفصول الافتراضية داخل كل مدرسة ورفع الأبحاث للطالب.

 

متابعة رفع الأبحاث للطلاب علي المنصة من داخل المدرسة وعدم التعامل مع أي جهة خارجية.

 

تفاصيل إجراء المشروعات البحثية لطلاب النقل والشهادة الإعدادية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، تفاصيل إجراء المشروعات البحثية لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، مؤكدة أن هدف البحث قياس ما تعلمه الطالب فى مناهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب يستطيع إجراء البحث منفردا أو مع زميل أخر بواقع اثنين أو ثلاثة طلاب أو 4 طلاب أو 5 تلاميذ، دون زيادة على هذا العدد، لافتة إلى أنه يتم كتابة الرقم التعريفي فى البحث الواحد للطلاب.

 

موعد تسليم  الطلاب  لـ المشروعات البحثية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفترة التي ينفذ فيها الطلاب المشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

.

وأكدت الوزارة أن الطالب ينفذ المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 لمدة 5 أسابيع

 

مواعيد الإعلان عن المشروعات البحثية لطلاب التعليم الفني

 

سيتم الإعلان عنها في الفترة من 18 حتى 25 إبريل الجاري، وذلك لكثرة التخصصات في التعليم الفني والتي يصل عدد المشروعات البحثية التطبيقية بها إلى 1895 مشروعًا بحثيًا تطبيقيًا

مقسمة كالتالي: 1560 للتعليم الصناعي- 170 للتعليم التجاري- 69 للتعليم الزراعي- 96 للتعليم الفندقي) فضلاً عن المشروعات البحثية التطبيقية للمهني والدمج.

سيتم إتاحة مدة 7 أسابيع للطلبة لتنفيذ المشروعات البحثية التطبيقية من 25 إبريل 2020 حتى 13 يونيو 2020.

 

أكد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إصدار النتائج النهائية لطلاب النقل بناء على ملف الأنشطة التعليمية الذي يسلمه الطالب، وأدائه في الأنشطة العملية التي ستتم قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى نتائج الفصل الدراسي الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى