العمال

التعليم والبحث العلمي : الرئيس السيسي سباق فى مساندته القضية الفلسطينية

كتب – احمد مكاوى

قال هشام رضوان رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي ان زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الفرنيسية زيارة لها مؤشرات ايجابية واكدت علي دور مصر الاقليمي والمشاركة في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان الي جانب قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية.

اوضح هشام رضوان ان الرئبس السيسي اعلن عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح اعادة اعمار قطاع غزه نتيجة للاعتداء الوحشي من المحتل اليهودى وقيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ اعادة الاعمار.

كما اكد هشام رضوان ان الرئيس السيسي اكد علي انه لاسبيل لنهاية العنف المزمن واشتعال الموقف بالاراضي المحتلة الفلسطينية الا بايجاد حل جذرى للقضية الفلسطينية.

اشار هشام الي ان القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني اشادو بدور مصر في تقديم المساعدات لهم للمواد الغذائية والبان اطفال ومفروشات واجهزة كهربائية حتي يتمكنوا من العيش عيشة كريمة لهم.

اشاد محمود قاسم الامين العام للنقابة العامة بدعوة الرئيس السيسي للمجتمع الدولي بكامله لحث اسرائيل لوقف تصعيدها العدواني علي الشعب الفلسطيني حتي يعطي فرصة للمجتمع الدولي في حل النزاع بينهم والاعتراف بدولة فلسطين والقدس عاصمه لها.

كما اشاد بدور الرئيس السيسي بتخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لاعادة اعمار غزة نتيجة للعدوان الوحشي الصهيوني عليها ودائما مصر سباقة في الحفاظ علي حقوق الشعب الفلسطينيي.

كما اشاد رمضان مصيلحي عبد العزيز امين صندوق النفابة العامة بدور مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسبقها العالم في مساندة حقيقية للشعب الفلسطيني وارسال قوافل المساعدات الي الشعب الفلسطيني وذلك تاكيدا للمساعي المستمرة للقيادة المصرية علي مساندة الشعب الفلسطيني للوصول الي حقه في الاعتراف بدولته فلسطين.

كما اكد رمضان مصيلحيي ان دور مصر في تجاوز الازمة الاقتصادية في افربقيا والسودان سوف يكون في مصلحة السودان والقارة الافريقية من اجل دفع عجلة الاستثمار في افريقيا ورفاهية الشعب الافريقي وذلك لدور مصر الريادي التي تقوم به نحو افريقيا في كافة المحافل الدوليه.

Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى