فتح المقاهي والسينما والمسرح.. متحدث مجلس الوزراء : مصر ستعود لحياة من نوع خاص

كتب – عاطف عبد الستار

دعا المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء الى عدم الحديث عن فتح المقاهي في هذا التوقيت حتى دراسة وضعها وغيرها من الإمكان مثل “الجيم”، في ظل اتجاه الدولة لعودة تدريجية للحياة الطبيعية بتطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية، متابعًا: “ستعود الحياة ولكنها حياة من نوع خاص”.

 

وقال  متحدث  مجلس الوزراء ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المٌذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأحد ويقدمه الإعلامى وائل الإبراشى: “يا ريت محدش يتكلم عن المقاهي خلال الفترة الراهنة وما يتخللها من تقديم الشيشة.. التي تعتبرها وزارة الصحة مصدرا لنقل الفيروسات وليس كورونا فقط”.

 

وأضاف المستشار نادر سعد أن كل الأمور معلقة بالنسبة للمقاهي وصالات الألعاب والسينما والمسرح وغيرها من الأماكن حتى دراسة جميع الجوانب الاحترازية والطبية التي تضمن عدم حدوث أي شيء سلبي.

 

ونوه  الى أنه لن يحدث أي تغيير في الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء، قبل انتهاء مدة أسبوعين.

واكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تتبع خطة استراتيجية فى التعامل فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتابع: “علينا ألا نغفل أننا لدينا هم كبير اسمه كورونا وإلى أن يتم الوصول إلى حل لهذا الفيروس علينا أن نتبع الإجراءات الوقائية والطبية اللازمة فى عودة الحياة تدريجياً”.

 

وذكر متحدث  مجلس الوزراء ، أن عدد الإصابات جراء فيروس كورونا فى تزايد لكن مازل فى قدرة استيعاب الدولة، مشدداً على أن معدل التعافى بالبلاد يفوق المعدل العالمى نتيجة جهود وزارة الصحة، وتابع: “من 30% إلى 35% من عدد الوفيات نتيجة تأخر المصابين فى دخول المستشفى”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى