ممدوح محمدي : يوجه التهنئة لعمال مصر والقطاع السياحي بمناسبة عيد العمال

كتبت – نجوي ابراهيم

بعثت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق ، برئاسة ممدوح محمدي ، الامين العام المساعد بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالتهنئة لكل عمال مصر بمناسبة عيد الأول من مايو(عيد العمال).

ووجهت النقابة العامة، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لموقفه الداعم لعمال مصر وخاصة عمال القطاع السياحي وحمايتهم من البطالة بعد اتخاذ عدد من المنشآت السياحية قرار ا بتسريح العمالة ، الا ان توجيهات الرئيس كانت الدرع الواقي والحامي لعمال السياحة .

وقال محمدي شكرا سيادة الرئيس لان توجيهات سيادتك كانت السبب في احتفال كل عمال السياحة الان وهم في اماكن عملهم ، فلولا حرص الرئيس الدائم على التمسك بمنحهم حقوقهم كاملة وتأكيده على ضرورة الحفاظ علي العمالة بالمنشآت بكامل كفائتها لم تكن هذه العمالة الان في مكانها .

اضاف ممدوح محمدي ان القطاع السياحي من اكثر القطاعات التي تأثرت بازمة فيروس كورونا ، مشيدا باجراءات الحكومة من اجل الاحتفاظ بالعمالة وتحقيق الاستقرار والامان الوظيفي للعاملين واتخاذها عدة قرارات اقتصادية للحد من هذه الاثار .

واشار محمدي الي جهود وزيري القوي العاملة والسياحة و تواصلهم مع اصحاب المنشآت السياحية ودعواتهم للاحتفاظ بالعمالة وعدم تسريحها ، وتقديم يد العون للنهوض بالمنشآت السياحية وصرف منح للمتضررين من العمالة .

واكد محمدي ان وزارة السياحة قامت بتعميم منشور علي كافة المنشآت السياحية حذرت فيه من اتخاذ اي اجراءات تؤدي الي تسريح العمالة وان اي منشأة ستخالف ذلك سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدها ، لافتا الي ان وزير السياحة اكد علي المنشآت السياحية بضرورة الاحتفاظ بالعمالة الفندقية حتي يكون القطاع السياحي علي اتم استعداد للتشغيل الفندقي باعلي معدلات الجودة والكفاءة في فترة ما بعد تجاوز المرحلة الحالية وعودة الامور الي مسارها الطبيعي بعد انحسار الازمة العالمية لتفشي فيروس كورونا المستجد .

ووجه ممدوح محمدي رسالة الي العاملين بالقطاع السياحي ، بان يحافظوا علي انفسهم من مرض كورونا واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ، والالتزام بتوجيهات الحكومة في هذا الشأن ، والحفاظ علي منشآتهم السياحية وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة السياحية .

زر الذهاب إلى الأعلى