اجازة عيد الفطر 2020.. متحدث الحكومة: الإنتاج الحربي ستنتج 4.5 مليون كمامة قماش يوميا بـ 5 جنيهات

كتب – عاطف عبد الستار

أعلن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، انه سيكون لدينا إنتاج من الكمامات بالملايين، مضيفا:” وزارة الإنتاج الحربي ستنتج 4.5 مليون كمامة يوميا”.

وتابع متحدث الحكومة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتى” والمذاع عبر قناة “صدى البلد”،:” الكمامة القماش الجديدة معتمدة صحيا وستتوفر بـ 5 جنيهات”.

ونوه المستشار نادر سعد إلى أن سُمك القماش يجعله أكثر اعتمادية من الورقية، فسمك الكمامة القماش سيساعدها على أن تكون أفضل، وحينها سيتم توقيع العقوبات في المترو، والمصالح الحكومية، مثل الشهر العقاري أو محكمة”

وأكمل متحدث الحكومة أن رئيس الوزراء سيصدر قرارا بأن تكون إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 5 أيام كاملة من الأحد للخميس لأول مرة وأن رئيس الوزراء سيصدر قرارا بذلك غدًا، لافتا إلى أن إجازة الحكومة في العيد ستكون من يوم الجمعة القادمة للجمعة التي تليها.

وأشار متحدث الحكومة إلى في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “القاهرة الآن” المذاع عبر فضائية “العربية الحدث” أن عودة الحياة الطبيعية ستبدأ من شهر يونيو المقبل بشكل تدريجي، متوقعا حدوث تكدس في القطارات في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، خروج 222 من المصابين بـ فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة حتى اليوم.

وبلغت الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافى.

وتم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وإجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 630 حالة وفاة.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى