منوعات

“تكنو موبايل” تعلن بدء حجز Spark 5 Pro  المجهز بخمس كاميرات والذكاء الاصطناعي

 

كتب – عاطف عبد الستار

أعلنت “تكنو موبايل”، العلامة التجارية الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية وإحدى شركات مجموعة “ترانشن ” العالمية ، عن بدء الحجز المسبق لهاتفها الجديد   Spark 5 Pro قبل الإطلاق الرسمى  فى السوق المصرى و بسعر2049 بالإضافة الى ضمان 100 يوم علي الشاشة مما يعنى انه اذا تعرضت الشاشة للكسر فى غضون فترة الضمان من بعد الشراء سيتم تغيرها على الفور من خلال مراكز “كارل كير.”

ويضم الهاتف خمس كاميرات وبطارية قوية بقدرة 5000 مللي أمبير، وشاشة بحجم 6.6 بوصة وهو ما يمنح المستخدمين تجربة فريدة  من نوعها لعرض الصور ومقاطع الفيديو. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل HI OS 6.0 الجديد كلياً من “تكنو” والمبني على نظام “أندرويدكيو”.

ويقدم هاتف Spark 5 Proجودة غير مسبوقة للصور ومقاطع الفيديو مدعومة بكاميرا رباعية بدقة 16 ميجا بكسل في الجهة الخلفية من الهاتف بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل وتم تجهيز كل من الكاميرات الخلفية الأربع المدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بقدرات متخصصة مثل عمق الصورة والكاميرا الأساسية وعدسة ماكرو وعدسة الذكاء الاصطناعي، وهو ما يقدم تجربة تصوير استثنائية للمستخدمين ويسلط الضوء على استخدام تكنو موبايل المبتكر لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفي معرض تعليقه على إطلاق الهاتف الجديد، قال كالوس ديفيد مدير العلام التجارية تكنوموبايل مصر : “نواصل رؤية الطلب على الهواتف الذكية المبتكرة في مصر ويسعدنا إطلاق هاتف Spark 5 Pro في أسواق المنطقة ومنها السوق المصرى وباعتبارنا علامة تجارية تأسست على مبدأ الابتكار وقيمة تقنيات الذكاء الاصطناعي، فإن الكاميرات الخمس في هاتف Spark 5 Pro الجديد ستجذب المستخدمين الباحثين عن هواتف ذكية عالية الأداء بأسعار مقبولة. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالمزيد من التواصل من خلال وجود أحدث تقنيات التصوير في متناول يديهم، بالإضافة إلى مشاركة المحتوى بسهولة مع الأصدقاء والعائلة من خلال منصات التواصل الاجتماعي”.  

ويمكن لمحبي التصوير التقاط صور احترافية في مختلف الظروف باستخدام تأثيرات متنوعة، بما في ذلك تأثير البوكيه، والتصوير بالمدى الديناميكي العالي باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI HDR) والتصوير باستخدام وضع ماكرو، والتقاط الصور الشخصية بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهو ما يحقق الاستفادة الكاملة من الكاميرات القوية الموجودة في هاتف Spark 5 Pro Pro. وتقدم الشاشة للمستخدمين تجربة مشاهدة غامرة وفريدة من نوعها بالحجم الكامل. 

ومن خلال خوارزمية AI Camera 3.0 التي جرى تحديثها والكشف عن مشهد التصوير بتقنية الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين إحداث تغيير جذري على تجربة التصوير الخاصة بهم، وذلك عبر تحسين جودة الصور التي يقومون بالتقاطها، وتحقيق الاستفادة الكاملة من أضواء “الفلاش” الستة الموجودة في الهاتف، والتي تشمل أربعة في الجهة الخلفية واثنين في الجهة الأمامية. ومع وضع تصوير “ماكرو”، يمكن للمستخدمين التقاط صور مقربة للغاية تصل إلى مسافة 4 سنتيمترات من الهدف المراد تصويره، وهو ما يتيح لهم التركيز على التفاصيل المهمة.

ويضم هاتف Spark 5 Pro أيضاً تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI HDR)، والتي تزيد النطاق الديناميكي ليتجاوز الهدف المراد تصويره، وهو ما يتيح للمستخدمين التقاط الصور بأقل قدر من التشويش وأكبر قدر من التفاصيل. 

هاتف ذكي قوي ومميز للجميع: 

الكاميرا: كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وكاميرا خلفية رباعية بدقة 16 ميجا بكسل مع 4 أضواء فلاش في الجهة الخلفية واثنين في الجهة أمامية.

البرامج والاتصال والشبكة: واي فاي/بلوتوث 5.0 مع شبكة الجيل الرابع وفتحتين Nano Sim. 

نظام تشغيل “أندرويد كيو” مع معالج MT6762D وذاكرة 64 جيجابايت + 4 جيجابايت. يعمل الهاتف بنظام HiOS والذي يعد إصداراً متخصصاً من نظام تشغيل أندرويد. ويتيح نظام التشغيل لمجموعة كبيرة من المستخدمين تخصيص الهاتف دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز. وجرى تجهيز نظام التشغيل أيضاً بتطبيقات تتيح للمستخدمين توفير مساحات من الذاكرة وتجميد بعض التطبيقات، والحد من وصول التطبيقات إلى البيانات، إلى جانب الكثير من المزايا المفيدة الأخرى.  

الشاشة: تعد شاشة هاتف  Spark 5 Proالتي يبلغ حجمها 6.6 بوصة تحفة فنية. فهي تمنح المستخدمين معدل 90.2% من مساحة الهاتف، وهو ما يتيح تجربة مشاهدة أكثر روعة واتساعاً مع دقة شاشة 720*1600 تقدم صوراً ومقاطع فيديو فائقة الوضوح. 

البطارية: 5000 مللي أمبير تشغل الجهاز طوال اليوم مع استخدام تطبيقات تستهلك طاقة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى