Uncategorized

لاستيعاب الكثافة ومنع الازدحام : قطار إضافي للإسكندرية وتعديل وقوف قطار قبلي

كتبت – نجوى إبراهيم

أكد عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة، ان الهيئة العامة لسكك حديد مصر ، تسعي بخطوات سريعة لتطبيق الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا ، مشيرا الي اتخاذها عدد من الاجراءات ومنها توفير الكمامات الطبية المصرح بها من وزارة الصحة في مكاتب صرف التذاكر بمترو الانفاق والسكة الحديد بأسعار التكلفة تيسيراً على المواطنين وخدمة لركاب السكة الحديد والمترو.

واشار عبدالفتاح فكري الي تشغيل قطاري ٩١١ علي خط القاهرة الاسكندرية لاستيعاب كثافة الركاب ، ليقوم القطار من محطة القاهرة الساعة العاشرة صباحاً والعودة بقطار ٣٩٢٠ علي خط الاسكندرية القاهرة ليقوم من محطة الاسكندرية الساعة الرابعة وعشرة ظهراً وذلك فيما يخص الوجه البحري .

وفيما يخص الوجه القبلي أكد رئيس النقابة أنه تقرر تعديل وقوف قطار ١٠٠١ القادم من اسوان الي القاهرة ليقف بمحطات (البلينا، جرجا، المنشأة، سوهاج، طهطا، طما، ابوتيج، ملوي) وتشغيل قطار مخصوص مراكز من سوهاج الي القاهرة اعتباراً من الغد الساعه ٧.٢٥ من سوهاج للوقوف بجميع المراكز .

مؤكدا ان ذلك بناءً على تعليمات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بضرورة القضاء على الكثافة العددية بالمحطات والقضاء على الزحام داخل عربات السكة الحديد والمترو خاصة مع انقضاء عطلة عيد الفطر المبارك وعودة العاملين

زر الذهاب إلى الأعلى