محافظات

الهجان: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء  تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة

كتب _أسامة القلا

 

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية خلال كلمته فى مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء لعام 2023م علي سعادته لتكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات القاهرة الكبرى.

 

أشار الهجان ان تلك المبادرة تأتي في إطار الجهود الرامية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر ۲۰۳۰ . وذلك من خلال الحفاظ على البيئة لتحسب نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذا للإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠

 

تابع الهجان كلمته أنه إيمانا من القيادة السياسية بخطورة التحديات التي تواجه العالم بأثره نتيجة التغيرات المناخية والبيئية فقد أعطت الأولوية للتركيز على الأفكار والإبتكارات الجديدة في مجال المشروعات التنموية الصديقة للبيئة كخطوة إيجابية في سبيل التصدي لتلك التحديات.

 

.أضاف المحافظ أنه تم تقديم عدد ١٤ مشروع بمحافظة القليوبية والتي تناولت العديد من المجالات من بينها الزراعة وإعادة تدوير بعض المخلفات وصناعة الأسمدة والثروة السمكية والطباعة بطرق مبتكرة.

 

وقال نأمل أن تستمر تلك المبادرة في تقديم المزيد من المشروعات التي يمكن الاستفادة بها في تقديم حلول بيئية مبتكرة تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

زر الذهاب إلى الأعلى