أهم الأخباراقتصاد

ترصدها “بوابة العمال ” اجراءات احترازية للوقاية من كورونا بالمشروع القومى بطريق الواحات .. صور

 

تقرير تكتبه – نجوي ابراهيم

 

تعمل وزارة النقل متمثلة في الهيئة العامة للطرق والكبارى فى العديد من مشروعات الطرق بالمرحلة الثالثة من المشروع القومى ومنها إزدواج طريق ٦ أكتوبر / الواحات .

” بوابة العمال” ترصد ما يبذله عمال مصر من مجهود  ومدي الالتزام  بالاجراءات الاحترازية بمشروع طريق الواحات و الذى يبدأ من تقاطع طريق الواحات مع الطريق الدائري الإقليمى وينتهى عند مدينة الواحات للربط على الازدواج الذي نفذته القوات المسلحة من الواحات حتي الفرافرة “بطول 177كم .

المشروع عبارة عن إنشاء ازدواج لطريق 6 اكتوبر / الواحات بطول 283 كم مقسمة الي 13 قطاع جميعها تنفذ بواسطة شركات وطنية مصرية والمشروع يشمل كذلك تطوير الطريق القديم ليصبح الطريق مستقبلا بعرض 11.5 متر ثلاث حارات مرورية بكل اتجاه و يوجد بجوار الطريق خط سكة حديد بطول 400 كم من القاهرة حتي الواحات مما يمثل محور استراتيجي للتنمية وتطوير مناطق الواحات ثم الفرافرة ثم الداخلة ثم شرق العوينات و مناطق الاستصلاح الاراضي بمشروع ” المليون ونصف فدان ” .

تابعت بوابة العمال ما يتم من أعمال المشروع من خلال تواجدها بالقطاع الرابع من المشروع والذى تنفذه شركة النيل العامة لإنشاء الطرق وهي إحدى شركات وزارة النقل التابعة للقابضة لمشروعات الطرق والكبارى ، حيث تتم أعمال التنفيذ فى ظل الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، لحماية العمال من الإصابة وتفشي الوباء بينهم ، وتتم اعمال التطهير والتعقيم بكافة مكونات محطة الشركة ومواقع العمل بالطريق والمعدات والسيارات والإستراحات بصفة مستمرة ، ويلتزم العاملون التابعون لشركة النيل لإنشاء الطرق بالمشروع باستخدام الكمامات الواقية والمطهرات أثناء العمل والحرص على نظافة وتعقيم الإستراحات والإهتمام بنظافة وتطهير دورات المياه بالإستراحات المتواجدة داخل محطة الشركة بالمشروع.

أكد المهندس هانى إسماعيل مدير عام تنفيذ المشروع أن الشركة وفرت إستراحات مناسبة لجميع العاملين داخل محطة الشركة بالمشروع بحيث لا يزيد سكان الإستراحة الواحدة عن اثنين من العمال مؤكدا انه يتم توفير المطهرات لتعقيم الإستراحات بمعرفة الشركة ويتم المرور عليها للتاكد من اعمال النظافة بها كما يتم توفير الكمامات والزام العاملين باستخدامها.

وأضاف المهندس أحمد صديق، المهندس الفني بالمحطة انه يتم تعقيم وتطهير جميع منشآت المحطة والمعدات والسيارات قبل خروجها للعمل بمواقع الطريق بصفة دورية ويتم التشديد علي ارتداء الكمامات للعمال ومشغلي المعدات والسيارات العاملة بالمشروع. ويتم تجهيز الاطعمة والأشربة لكل إستراحة منفردة ويمنع تناول الوجبات بصفة جماعية.

أشار أمين مخازن العملية إيهاب صلاح ، أنه يقوم بالتعقيم اليومي والتطهير لمخازن المشروع وتعقيم جميع المخزونات من الخامات وقطع الغيار عند ورودها للمخزن وبصفة دورية داخل المخازن كما يتم رصها ووضعها بارفف مغطاه بالمشمع لحمايتها من التلوث ولحماية العمال من الإصابة عند استلامها من المخزن لاعمال الصيانة والتشغيل.

قال سيد العسال ، مراقب اعمال بالمشروع انه يتم متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا بمواقع العمل بالطريق وإلزام العاملين بمهمات الوقاية وكذلك إرشادهم إلي غسل وتطهير أيديهم بصفة دورية من خلال تواجد اكثر من عدد ٢ تنك مياه مشارك باعمال الطريق. كما يمنع التجمعات ويلتزم كل عامل بتواجده علي معدته او سيارته او مكان عمله دون اختلاط مع الآخرين بدون ضرورة عمل. مع الإتزام بالكمامات الواقية.

زر الذهاب إلى الأعلى