منوعات

الشاعرة جيهان النجار : بدأت بكتابة الخواطر وتأثرت بالخال عبدالرحمن الابنودى

كتب – وسام الجمال

حققت مراكز متقدمة في المسابقات الشعرية وحصدت العديد من الجوائز ففازت بمسابقة النشر الاقليمي ديوان اربع عيال وقلب. شغلت سابقا منصب رئيس مجلس إدارة نادي أدب دكرنس دقهلية دورتين على التوالي .

ولها تحت النشر ديوان خربشات المساء
ومجموعة قصصية بعنوان الطاحونة وديوان مليون سؤال
هي الشاعرة والأديبة جيهان النجار والتي تقول انها بدأت بكتابة الخواطر منذ المرحلة الابتدائية وكانت تعبر عنها برسم الورد الخاطرة الطيبة السعيدة ارسم ورد الوان
اما الخاطرة. الحزينة ارسم ورد غامق يكثر فيه اللون الاسود

وتضيف انها كانت عاشقه لشعر الراحل الخال عبد الرحمن الابنودي مشيرة إلى أنها تأثرت بالشعراء الكبار وتعلمت منهم وكتبت مثلهم. كل هذا بدأ معها منذ الطفولة لكنها تدربت وتعلمت على يد ايقونة عائلات النجار الشاعر الكبير المبدع الموهوب حمدى موسي ابن العم والدم.

والمحت جيهان الي انها تحب كل الشعر والشعراء القدامى معتبره انهما قالوا كل حاجة وكل الابداع والتألق والتميز.

وعن جيل الشباب تقول جيهان أن المعاصرين من جيل الشباب هايل ترتبط مع معظم بصداقات سواء واقعية أو علي وسائل التواصل الاجتماعي مبينة أن من الشواعر والشعراء من لديه قضية ورؤية وابداع وتطور ملحوظ خصوصاً فى شعر العامية.

وعن المجال الأدبي قالت إنه مثل كافة المؤسسات بالدولة له لحظات صعود وهبوط مثل كل المؤسسات والإنجازات في العالم كله فى حالة هبوط ملحوظ فى كل المجالات كذالك الأدب والشعر والفنون.

والمحت جيهان انه البديل الان عن توصيل الشعر الي الجمهور سواء عن طريق الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي لأنه نوع من التعليم وفن راقي لشريحة كبيرة من المجتمع فى ظل الحظر القائم.

وعن احب قصائدها ابيها قالت جيهان أن كل قصيدة بتكون الطفل الاخير المدلل حتى تأتي قصيدة جديدة وتأخد الحيز والامتناع.

زر الذهاب إلى الأعلى