أهم الأخبارالدولة

مواعيد صرف متجمد العلاوات الخمس للمعاشات .. وطريقة الاستعلام عن المستحقات

كتب – عاطف عبد الستار

قال محمد سعودي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إنه سيتم صرف أول دفعة من العلاوات الخمس مع المعاشات اعتبارا من أول يوليو المقبل.

كما أعلن أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية لأصحاب المعاشات بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيها وباجمالي تكلفة ٢٥ مليار جنيه سنويا.

اضاف ان المستحقين للعلاوات الخمس هم كل من خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015، قائلا: “السنة دي سنة سعيدة على أصحاب المعاشات، والزيادات الجديدة ستأتي حفاظًا على حقوقهم والمساواة بينهم”.

وأضاف سعودي، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الخميس، أن عدد أصحاب المعاشات المستفيدين من صرف العلاوات الخمس يقدر بـ 2 مليون و400 ألف بتكلفة سنوية 7 مليار جنيه ومتجمد 28 مليار جنيه.

اوضح أن المتجمدات سيتم صرفها على أربع دفعات، بحيث يتم صرف الدفعة الأولى في يوليو المقبل، والثانية في شهر أكتوبر المقبل، والثالثة في يناير 2021، والرابعة في أبريل 2021.

وذكر انه بإمكان أصحاب المعاشات الاستعلام الإلكتروني عن العلاوات الخمس، وسيكون متاحًا عبر الموقع الإلكتروني للمعاشات ووزارة التضامن يوم الأربعاء القادم الموافق 24 يونيو، ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عبر الرقم القومي أو الرقم التأميني عن مبلغ العلاوات الخمس التي سيحصل عليها بالتحديد

وتابع رئيس صندوق التأمين الاجتماعي بأن المعاشات تضاعفت بنسب قد تصل إلى 200% منذ عام 2014 وحتى الآن، لافتًا إلى أن القيادة السياسية وجهت بحل مشكلة العلاوات الخمس لتحقيق المساواة بين أصحاب المعاشات وذلك نتيجة عدم تضمن الميزة المتعلقة بالعلاوات منذ يوليو 2006.

يشار إلى أنه تم تخصيص 170 مليار جنيه من موازنة العام المالي المقبل، لدعم المعاشات و التأمينات بزيادة تجاوزت الـ10 مليارات جنيه عن العام المالي الجاري

زر الذهاب إلى الأعلى