أهم الأخبارالعمال

رافضا استغلال العمالة كادوات ضغط سياسية ..اتحاد عمال مصر : نثمن موقف العمال العرب من انتهاكات ميلشيات الوفاق

 

كتبت – نجوي ابراهيم

وجه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي ، الشكر الي قيادات الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب علي موقفه الداعم لحقوق العمالة ، ورفضه واقعة
تعذيب بعض العمال المصريين فى ليبيا، ومطالبته الجهات
المعنية باتخاذ موقف رادع ضد الانتهاكات التي تمارس ضد العمالة التي خرجت للبحث عن قوتها.

واعرب النائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ،، عن تقديره لموقف الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، مؤكدا انه يكشف عن عمق العلاقات مع الاتحادات العمالية الشقيقة ، وقوة التنظيم النقابي العربي ، مضيفا ان المواقف دائما ترسخ لعمق العلاقات وتوحد الرؤي حول القضايا المصيرية المتعلقة بالعمالة بكل البلدان .

اشاد النائب جبالي المراغي بموقف الاتحاد الدولي للعمال العرب ورفضه الواضح والصريح لكل ما يتعرض له العمال من تعسف و انتهاك لحقوقهم ، مؤكدا علي رفضه استغلال العمال كادوات ضغط في المعارك والصراعات السياسية.

والجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ادان واقعة تعذيب بعض العمال المصريين فى ليبيا، مطالبا المنظمات والجهات المعنية باتخاذ موقف قوى ورادع ضد الانتهاكات التي تمارس ضد هذه العمالة التي خرجت للبحث عن قوتها.

وأكد “الإتحاد الدولي” في بيان صدر منذ ايام أن هذه الواقعة تأتي في إطار حالة الفوضى والصراع في الاراضي الليبية ،الذي يؤججه “العثمانيون الجدد” بقيادة الرئيس التركي اردوغان ،الذي ينشر الفوضى، ويدعم الإرهاب في ليبيا  من انتهاكات وقتل، وتدخل سافر في شؤون بلدان ذات سيادة، وهو نفس السيناريو الذي يمارسه نظام اردوغان في سوريا من عدوان وإحتلال ودعم المرتزقة والإرهابيين، وإنتهاك حقوق الإنسان.

واكد الاتحاد الدولي للعمال العرب علي دوره التاريخي تجاه العمال، وحقهم في العمل اللائق،ورفض كل ما يتعرضون له من تعسف وإستغلال، محذرا من الذج بهم في صراعات سياسية، وإستخدامهم كأدوات للضغط في المعارك، مطالبا بسرعة الإفراج عنهم ،وإعادتهم إلى بلادهم.

ودعا الإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بجنيف،وكافة المنظمات ذات الصلة، بالتدخل العاجل للضغط بكافة الطرق من أجل الدفاع عن العمال المصريين المقبوض عليهم، وحمايتهم، وعدم الإعتداء عليهم .

زر الذهاب إلى الأعلى