أهم الأخبارالعمال

25 الف مشروع تنموى .. محمد جبران : ٣٠ يونيو ثورة بناء وتنمية وتصحيح مسار

كتبت – نجوي ابراهيم

ارسل اعضاء مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران وهيئة المكتب التنفيذية وكافة اللجان النقابية بقطاع البترول التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي وجموع الشعب المصري، بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو ، مؤكدين علي تجديد العهد مع القيادة السياسية وتفويضها في اتخاذ ما تراه لحماية مقدرات الوطن والدفاع عن الامن القومي.

وقالت النقابة العامة في بيان صحفي اليوم الاثنين ان ثورة يونيو جاءت من أجل الحفاظ على الهوية المصرية، ووحدة الأرض والشعب، ورسمت ألوان التحدي وتحمل المصاعب.

وأكد محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن ثورة 30 يونيو مهدت طريق المستقبل وصححت المسار، وعدلت الموازين، وأعادت للدولة المصرية قوتها ومكانتها في الداخل والخارج ، وعودة ريادتها العربية .

وقال ” جبران ” ،إذا أردنا أن نضع عنوانا للأعوام السبعة الماضية، سنطلق عليها أعوام التنمية لما شهدته الدولة من إنجازات ومشروعات تنموية عملاقة وفي كل المجالات، والتي شملت كل القطاعات الخدمية والتنموية ، وأحدثت نقلة نوعية في مجالات الطرق والكهرباء والاستثمار والصحة والتعليم، فخلال فترة حكم الرئيس السيسي حققت مصر ٢٥ الف مشروع تنموي في ٦ سنوات ، بجانب استعادة مصر لمكانتها المستحقة إقليميا ودوليا.

اشار رئيس النقابة العامة الي ان التنمية والبناء لم يكن سهلا و جاء وسط تحديات كبيرة ،،فكانت جهود الدولة من خلال قواتها المسلحة والشرطة في مجابهة التحديات الداخلية والخارجية والإرهاب الذي تمتد يده في كل دول العالم لزعزعة استقرار الدولة وإشاعة الخراب والدمار.

ويري نائب رئيس اتحاد العمال ان خروج الملايين من الشعب المصرى بمختلف طوائفه واتجاهاته لاستعادة الوطن المسروق خير دليل على تلاحم الشعب مع قواته المسلحة وشرطته، لتحقيق الانتصار في معركة ضد دعاة الفرقة والانقسام وأعادت مصر لأحضان المصريين .

وصف محمد جبران ثورة ٣٠ يونيو بانها جسدت روح التحدي لإرادة المصريين في مواجهة طيور الظلام، وترسيخ مبادئ الدولة المصرية الحديثة، مشيدا بدور كل مصري في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة المكائد والصعاب والمؤامرات،ومؤكدا ان ثورة 30 يونيو عنوانا لإرادة المصريين، في مواجهة جماعات التطرف والإرهاب والتخريب، والعبور بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان، وتصميمهم على الحفاظ على هويتهم ودولتهم التي لا يزايد عليهم أحد في وطنيتهم وحبهم لوطنهم .

و اشار محمد جبران الي الدور الذي قامت به النقابة العامة للعاملين بالبترول، في مواجهة محاولات السيطرة علي اخونة النقابة والسيطرة عليها من جانب الإخوان ،مؤكدا أن نقابة البترول نجحت وقتها بقيادة محمد سعفان قبل ان يتحمل مسئولية حقيبة القوي العاملة ، في وأد محاولة أخونة النقابة وإعادة تشكيل مجلس إدارتها وكانت النقابة الوحيدة في مصر التي نجحت في ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى