العمالأهم الأخبار

يرفع الحصيلة ..عادل عبدالفضيل : ضم الضرائب العقارية لقانون الضريبة الموحد يعظم الايرادات السيادية

كتبت – نجوي ابراهيم

اعرب عادل عبدالفضيل رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك ، امين صندوق اتحاد نقابات عمال مصر ، عن امتنانه وسعادته بموافقة مجلس النواب علي ضم الضرائب العقارية لقانون الضريبة الموحد ، مقدرا استجابة وزارة المالية ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب علي ما تقدمت به النقابة العامة من مذكرات ، تطالب بادراج وضم الضرائب العقارية الي قانون الضريبة الموحد ، بعد اجتماعها مع وزير المالية ، وعقب عبدالفضيل قائلا ان ميكنة وتطوير الضرائب العقارية ستعظم حصيلة الايرادات السيادية وميكنتها سيرفع من الحصيلة في ظل وجود تشريع جديد للضريبة العقارية صادر قبل ذلك.

ووجه عادل عبدالفضيل رئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك ، الشكر الي الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بالتحول الرقمي والمنظومة الالكترونية للضرائب في مصر.

كما تقدم عادل عبدالفضيل بالشكر الي وزير المالية الدكتور محمد معيط ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، علي ما اعلنته لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب من الموافقة علي ضم الضرائب العقارية الي قانون الضريبة الموحد ، مشيرا الي ان ماحدث يكشف عن اهتمام الوزارة بالعنصر البشري داخل مصلحة الضرائب العقارية ، باعتبارها اقدم ضريبة موجودة في مصر .

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وافقت اليوم علي اضافة مادة جديدة مُستحدثة تحمل رقم 84 بنهاية مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد تسمح بضم الضرائب العقارية لمشروع القانون بمجرد الانتهاء من تطوير وميكنة منظومة الضرائب العقارية.

وتنص المادة على: «تسري أحكام هذا القانون على الضرائب التي تُطلقها مصلحة الضرائب العقارية فيما لا يتعارض مع أحكام هذه القوانين وذلك بقرار من مجلس الوزراء بعد عرض الوزير عند الانتهاء من تطوير المنظومة وميكنتها».

زر الذهاب إلى الأعلى