أهم الأخبارالعمال

اتحاد العمال يخاطب مجلس الوزراء لتطبيق قانون العلاوات علي العاملين بالبترول

كتبت – نجوي ابراهيم

ارسل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالي المراغي بمذكرة رسمية الي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من اجل تطبيق قانون العلاوات رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٠ علي العاملين المحالين للمعاش بقطاع البترول .

وذكر خطاب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الي مجلس الوزراء ، ان النقابة العامة للبترول تشكو من استبعاد المحالين الي المعاش بقطاع البترول من صرف العلاوة المقررة بقانون ٢٥ لسنة ٢٠٢٠ والذي ينص علي صرف العلاوات الخمس التي لم يتم ضمها للاجر الاساسي وقت استحقاق المعاش ، مؤكدا ان الاستبعاد جاء دون مبرر او اسباب قانونية .

جاءت مخاطبة اتحاد عمال مصر بناءا علي المذكرة المقدمة من النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

وكانت النقابة العامة للبترول تقدمت بمذكرة رسمية الي اتحاد العمال ،ذكرت بها أن العاملين بقطاع البترول ينطبق عليهم نفس القرارات و الاجرءات التى تقرها الحكومة ومن ضمنها العلاوات الخاصة،موضحا أن العاملين بالمعاش بالقطاع يتم استقطاع مبلغ صندوق التأمينات الاجتماعية منذ عام ٢٠٠٦ وحتى ٢٠١٩ .

وطالب محمد جبران رئيس النقابة العامة ، في مذكرته بسرعة إتخاذ اللازم من إجرءات لمنع حرمان هؤلاء من مستحقاتهم حيث حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التوجيه المستمر والتدخل ،والإستجابة لأصحاب المعاشات،وإلزام الحكومة على تنفيذ مطالبهم ،مشيرا إلى أن أي تقاعس في ذلك يخالف توجيهات الرئيس.

زر الذهاب إلى الأعلى