المرأة

قومي الطفولة يشكر النائب العام لإصداره أمر بحجز المتهم بمواقعة المدعوة «أمل» كرهًا

كتبت :ميادة فايق

يتقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة بالشكر والتقدير للمستشار النائب العام لإصداره أمر بحجز المتهم بمواقعة المدعوة «أمل» كرهًا، ومضاهاة بصمته الوراثية ببصمة الطفلة التي ادعت الشاكية نسبتها إليه.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أن خط نجدة الطفل 16000 قد تلقى بلاغا حمل رقم 13831 بتاريخ 3 يوليو 2020 بشأن واقعة تعرض الفتاة للاغتصاب من زميل سابق لها كان قد تقدم لخطبتها وتم رفضه، وأن واقعة الاغتصاب أسفرت عن جملها وانجابها طفلة،ولم تتمكن من استخراج شهادة ميلاد لها.

وأضافت “السنباطي” أن الفتاة طالبت بتمكينها من إثبات نَسَب طفلة أنجبتها إلى المشكو في حقه بتحليل البصمة الوراثية، وذلك بعد أن حفظت الدعوى التي شكته فيها، ورفضت أخرى رفعتها لإثبات نسب الطفلة المذكورة إليه، وفي هذا الصدد وجهت أمين عام المجلس باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم الفتاة وطفلتها وإحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام للتحقيق في الواقعة تحقيقا قضائيا.

وبعرض الأمر على المستشار «النائب العام» أمر بالتحقيق في الواقعة وأمر بحجز المتهم لمواقعتها كرها ومضاهاة بصمته الوراثية ببصمة الطفلة التي ادعت الشاكية نسبتها إليه.

وتتوجه دكتورة سحر السنباطي، بالشكر والتقدير للنيابة العامة والتي لا تدخر جهدا في حماية الفتيات والأطفال وانفاذ حقوقهم واشادت بالتعاون المثمر والجهود المخلصة للارتقاء لحقوق الطفل والأم في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى