اقتصادأهم الأخبار

تنطلق الاحد.. مبادرة ما يغلاش عليك توفر سلع مصرية متنوعة بخصومات تصل لـ 20%

كتب – عاطف عبد الستار

اعلن  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن تفاصيل جديدة حول مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك “ما يغلاش عليك”.

ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه المبادرة يوم الأحد القادم 26 يوليو 2020، وذلك بمشاركة عدد من شركات الترويج الاستهلاكي، إلى جانب البنوك المشاركة في المبادرة

اكد معيط أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك، وذلك بمبلغ لا يقل عن 125 مليار جنيه، حيث ستتيح الخزانة العامة دعمًا للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة، وبتكلفة إجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه ضمن خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا لتحريك الاقتصاد ومنع تسريح العمالة .وذلك للمساهمة في اتاحة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة بما يسهم في ارتفاع الرضا العام ورفع مستوى معيشة المواطن، وتشجيع المنتج المحلى

اوضح وزير المالية  ان تحفيز الاستهلاك مكونًا أساسيًا من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي، فضلاً عما ستسهم به المبادرة من تشجيع للمصانع على زيادة الإنتاج وتشغيل خطوط الإنتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، هذا إلى جانب زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية، وكذا تعميق الشمول المالي.

فيما اوضح محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية والمدير التنفيذى لمبادرة تشجيع المنتج المحلى ” ما يغلاش عليك ” ، إن جميع السلع المعمرة وغير المعمرة داخل المبادرة.

واضاف محمد عبد الفتاح ، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج ، صباح الخير يا مصر ، المذاع على فضائية الأولى المصرية ، أن المبادرة تشمل السلع الغذائية والسيارات و الاجهزة الكهربائية والمنتجات الجلدية  من الشنط والأحذية، الى جانب الملابس وحتى أثاث المنزل .

وتابع المدير التنفيذى لمبادرة تشجيع المنتج المحلى ” ما يغلاش عليك” ، أن المنتجين تم الاتفاق  معهم لتقليل نسبة الربح الخاص بهم داخل المبادرة، منوها الى أن الخصم يصل إلى حوالى 20% .

 

وأكد المدير التنفيذى لمبادرة تشجيع المنتج المحلى ” ما يغلاش عليك ” ، أن نسبة الخصم يقدمها المنتجون والمصنعون والتجار ليستفيد به كل المواطنين على مستوى الجمهورية مهما كان مكانه أو وضعه الاجتماعى.

وأشار إلى أن إتاحة المبادرة قروضًا ميسرة وبفائدة مخفضة لاستخدامها في شراء السلع بأسعارها الجديدة بعد الخصم، مع التمتع بفترة سداد للقروض تصل إلى 24 شهرًا، يؤكد قوة القطاع المصرفي المصري الذى يقدم كافة خدماته من خلال البنوك العاملة في مصر لكافة المواطنين بربوع الوطن.

المبادرة تضم 4231 منتجًا و 1178 تاجرًا والعدد مرشح للزيادة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى