عيد فطر بدون حظر و تشغيل الحدائق و الفنادق.. متحدث الحكومة يزف خبرا سارا للمصريين

كتب – عاطف عبد الستار

كشف المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خارطة الطريق في إجراءات الدولة في أزمة فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث، في تصريحات لقناة “أم بي سي مصر”، إن يوم الخميس المقبل سيصدر قراراً بتجديد حظر الحركة وبنفس القواعد والمحظورات الحالية، مضيفا أنه : “الأسبوعين المتبقيين من شهر رمضان الحظر سيكون من التاسعة مساء، وسيتم إضافة جزء خاص بإعادة تشغيل الفنادق”.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه :”لما نوصل للقرب من عيد الفطر وسيتم اخذ إجراءات وإعادة تقيم الموقف، وخاصة أن عيد الفطر مناسبة دينية مهمة للمصريين لكن أهم منها المعايير التي على أساسها سنتخذ القرار والوضع على الأرض”.

ووجه المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث تقديم لميس الحديدى رسالة للجماهير قائلاً ” قد لايتم رفع حظر التجوال في عيد الفطر المبارك في حال إستمرار تصاعد الاصابات والقفزات المستمرة مثلما حدث يومي الجمعة واليوم الاثنين واستمرار السلوكيات غير المنضبطة في الشارع .

ونصح الجماهير قائلاً  :” لو عاوزنا نخفف ساعدونا بالسلوك المنضبط لاننا لن نرفع القيود والاصابات ترتفع و منطق قرارات مجلس الوزراء يحكمه الوضع الوبائي على الأرض وليس بمنطق يحكمه الهوى مشيراً  الى أن فتح الاندية الرياضية ومراكز الشباب والشواطئ سيتم مراجعته وتقيمه في نهاية رمضان وستظل القرارات محكومة بالوضع الوبائي أيضاً.

ولفت إلى عقد اجتماع خاص بمجلس الوزراء، غدا، للإعلان عن جدول مواعيد الطيران الخاصة بتسيير 32 رحلة جوية لنقل المصريين العالقين في دولة الكويت، بواقع رحلتين يوميا، بدءًا من الأربعاء ، ومؤكدًا أن العائدين من دولة الكويت سيخضعون لإجراءات الحجر الصحي في عدد من المدن الجامعية.

أضاف المستشار نادر سعد، أن فتح الشواطئ والمتنزهات وكذلك الأندية الاجتماعية والرياضية سيتم النظر إليها خلال الفترات المقبلة.

وأضاف المستشار نادر سعد ، موجها حديثه للمصريين، قائلا:”على المصريين الالتزام لكي نستطيع تنفيذ عيد فطر بدون أي حظر، وفيما يخص الكورونا معندناش هزار”.

زر الذهاب إلى الأعلى