أهم الأخبارمحافظات

هدية السيسي لابناء شمال سيناء .. تعرف عليها

كتب عبدالعظيم القاضي
قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء. بإجراء قرعة علنية علي عدد ١١٥٢ وحدة سكنية في العريش تم تخصيصها للمنقولين من رفح والشيخ زويد من المقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد،

وأكد المحافظ ،أن هذه الوحدات السكنيه هدية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية لاهالينا بشمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
أضاف المحافظ، أن الوحدات السكنية في حي السبيل بمدينة العريش، وتشمل كل وحدة علي ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمام..مشيرًا إلي أنها المرحلة الثانيه ، حيث تم بالمرحلة الأولي تسليم عدد ٢٨٨ وحدة سكنية في منطقة العبور علي المتقدمين من أهالي مركزي رفح والشيخ زويد.

لفت المحافظ أنه تم تخصيص الوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري”استضافة” حيث ستتحمل المحافظة مبلغ ٣٢٥ جنيها من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية ، بينما يقوم المواطن بدفع مبلغ ١٠٠ جنيه شهريا نظير الصيانة.

قال المحافظ أنه تقدم للحصول علي الوحدات السكنية عدد ١٨١٣ شخصًا من بينهم ١٢٧٠ من مركز رفح و٥٤٣ من مركز الشيخ زويد..مطالبًا المستحقين بالحفاظ علي الوحدات السكنية وعدم التصرف فيها لغير الغرض المخصصة له وعدم تركها فارغه او تاجيرها للغير .

أضاف المحافظ أنه سيتم اعلان أسماء المستحقين للوحدات السكنية على الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء،وفي لوحات الإعلانات بمجالس المدن.

من جانبه أكد اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، علي الاهتمام بالمنقولين من رفح والشيخ زويد، وتقديم كافة الخدمات لهم بالتجمعات التي يقيمون بها.. زويد..مؤكدًا علي تخصيص الوحدات السكنية في السبيل بحي المساعيد بنسبة 60% للمتقدمين من رفح و40% للمتقدمين من الشيخ زويد.

من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة أنه سبق الإعلان عن قيام المحافظة بتوفير وحدات سكنية من مشروع الإسكان الإجتماعي للأسر التي أضيرت بسبب الحرب علي الإرهاب، حيث يقوم المواطن بدفع قيمة رمزية لا تتعدى مبلغ ١٠٠ جنيه شهريًا مقابل أعمال الصيانة والخدمات المشتركة ، علي أن يكون المتقدم من المضارين من أهالي الشيخ زويد ورفح ، وممن تركوا مساكنهم.

حضر القرعة العلنية كل من، اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة والمهندس محمد رضوان ، مدير عام مديرية الإسكان، والعميد مصطفي محمد مصطفي، رئيس مركز ومدينة رفح، والعميد طارق محمد رئيس مدينة الشيخ زويد وعدد من مشايخ مركزى الشيخ زويد ورفح.

زر الذهاب إلى الأعلى