أهم الأخبارالدولة

وزيرة الثقافة عن مبادرة حياة كريمة: تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري

 

نرمين ذكي

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بمكتبها داخل ديوان عام الوزرة، آية عمر القماري أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، زندا خضر مدير قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، وحمدي ممدوح عضو قطاع التنمية المتكاملة بالمؤسسة.

وثمنت وزيرة الثقافة، خلال اللقاء، حسب بيان صادر اليوم، الجهود المبذولة من قبل مؤسسة حياة كريمة، التي تهدف إلى الارتقاء بأهل مصر في الريف.

وأكدت أن وزارة الثقافة تقف على مرمى بصر من نشاطات المبادرة، مشيرة إلى تنظيم الوزارة برنامج مميز يضم كافة الفعاليات الثقافية التى تقدمها الوزارة.

وأشارت إلى أن مبادرة حياة كريمة تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري وقدرته على تحقيق متطلبات الوطن التنموية بكافة ربوع مصر.

وأضافت الوزيرة، أن “حياة كريمة” تُمثل إحدى الخطوات الجادة التي تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الثقافة بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة في تفعيل البروتوكول الموقع مع الوزارة، وتفعيل مشروع “كشك كتابك” بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، وإطلاق مبادرة بعنوان “أنتِ الحياة” بقري حياة كريمة بمحافظة الشرقية ضمن برنامج أنشطة الوزارة .

زر الذهاب إلى الأعلى