أهم الأخبارالدولة

فوز عميد كلية الصيدلة – بنات بجامعة الأزهر بمنصب نائب رئيس جامعة عموم إفريقيا

كتبت عفاف عطية

نجحت وزارة الخارجية في تأمين فوز الدكتورة امانى عبد الله الشريف عميد كلية الصيدلة بنات بجامعة الازهر  لمنصب نائب رئيس جامعة عموم إفريقيا، وذلك لمؤهلاتها العلمية والأكاديمية وخبرتها الكبيرة في موضوعات التعليمالعالي بالقارة الإفريقية، فضلاً عن كونها المنسق الإقليمي لمقر دول شمال إفريقيا لاتحاد الجامعات الإفريقية،والذي تستضيفه مصر من خلال جامعة الأزهر.

ناقشت السفيرة سها  جندى مساعد وزير الخارجية مدير ادارة المنظمات  والتجمعات الافريقية مع الدكتورة امانىعبد الله  الشريف تعظيم الاستفادة وتبادل الخبرات بين جامعة عموم إفريقيا والجامعات المصرية ذات الصلة،وفرص استضافة مصر لفرع الجامعة الخاص بالتعليم عن بعد، فضلًا عن سبل استفادة الخريجين المصريين منالمنح التي تقدمها الجامعة للخريجين الأفارقة، بالإضافة إلى الدور الريادي لمصر في أنشطة اتحاد الجامعاتالإفريقية ومدى إمكانية استغلال هذه المحافل لتكريس الصورة الإيجابية لمصر لدى شعوب القارة.

وقامت وزارة الخارجية، من خلال قطاع المنظمات والتجمعات الإفريقية بالتنسيق مع سفارتنا في أديس أبابا وكافةسفاراتنا في الدول الإفريقية، بالتحرك لتأمين التأييد اللازم من قبل الدول أعضاء الاتحاد الإفريقي للحصول علىالمنصب، وذلك خلال الانتخابات التي تم إجراؤها على هذا المنصب ضمن أعمال الدورة الأخيرة للمجلس التنفيذيللاتحاد الإفريقي.

وتعد جامعة عموم إفريقيا مؤسسة أكاديمية قارية تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي وتطوير البرامجللدراسات العليا ولمراكز الأبحاث ضمن جامعات مختارة في المناطق الجغرافية الخمسة لإفريقيا. كما تهدف جامعةعموم إفريقيا إلى بناء مهارات عالية المستوى، مما يسمح لخريجيها بأن يصبحوا قادة فاعلين في العديد منالمجالات ذات الأهمية لمستقبل إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى