أهم الأخبارعرب و عالم

اضطراب اقتصادي ..الدولي للبناء يتضامن مع لبنان ويدعو القوي السياسية لنبذ الخلافات

كتبت – نجوي ابراهيم

اصدر الاتحاد الدولي لعمال البناء والاخشاب بيانا تضامنيا مع الشعب اللبناني ، اعرب من خلاله عن تضامن النقابات والإتحادات الأعضاء به في افريقيا ومنطقة الشرق الاوسط مع شعب لبنان ، معبرا عن الصدمة والحزن العميق للإنفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت وهز لبنان يوم الثلاثاء4  أغسطس ومازالت عواقبه مستمرة للان .

وجاء ببيان الاتحاد الدولي : تابعنا بقلق متزايد الانهيار المالي في لبنان خلال الأشهر القليلة الماضية، الي جانب ارتفاع معدل البطالة ، و تضخم أسعار الغذاء ونقص الوقود الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي المفرط، وتعطيل مرافق الرعاية الصحية – التي تتعرض لضغوط بسبب وباء كورونا.

وقال عبدالمنعم الجمل الرئيس الاقليمي للاتحاد الدولي للبناء والاخشاب عن افريقيا والشرق الاوسط ، ان المأساة التي شهدها لبنان وسط الوضع الاقتصادي المرتبك ،تزيد من عبء الاضطراب الاقتصادي الذي يواجهه شعب لبنان .

ووجه عبد المنعم الجمل، الرئيس الإقليمي للإتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب في افريقيا والشرق الأوسط دعوة الى جميع المنظمات والقوى السياسية في لبنان للتوقف عن أي صراع ونبذ الخلافات والعمل سوياً من اجل مصلحة لبنان وشعبه.

وقال الجمل ” إن النقابات والإتحادات الأعضاء في الإتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب في افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط تتضامن مع اتحاد نقابات البناء والتعمير في لبنان تحت قيادة رئيسها أنطون أنطون، ومع الحركة العمالية بأكملها في البلد، و مع شعب لبنان في هذا الوقت الصعب.

واشار الجمل الي ان الاتحاد الدولي للبناء والاخشاب يراقب ما يجري عن كثب وان الجميع على أهبة الإستعداد لمساعدة العمال والشعب اللبناني للمساهمة في تخطي هذه المحنة.

زر الذهاب إلى الأعلى