أهم الأخبارخدمات

عائد يومى وبطاقة ائتمان لكل البنوك.. البريد يطلق خدمة جديدة ومريحة لأصحاب المعاشات

كتب عاطف عبد الستار

تستهدف الهيئة القومية للبريد فتح مليونين و146 ألف حساب شهريا فى خدمة  ” معاشك” الجديدة لتغطية أصحاب المعاشات القدامى والجدد والبالغ عددهم نحو 8.3 مليون مستفيد عن طريق جضور صاحب المعاش لمكتب البريد وطلب تشغيل هذه الخدمة.

الخدمة الجديدة ” معاشك” تمكن أصحاب المعاشات القدامى والجدد من فتح حساب فضى بعائد يومى وإصدار بطاقة ائتمانية قابلة للاستخدام فى جميع ماكينات الصراف الآلى داخل البنوك أو البريد أو المنافذ البريدية لصرف مبلغ المعاشات.

تستهدف ” معاشك” تقليل الازدحام الشديد بين المواطنين فى صرف المعاشات فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى تنفذها الحكومة لاحتواء فيروس كورونا .

يبلغ عدد المستفيدين من خدمات صرف المعاشات من مكاتب البريد خلال مارس 2020 بلغ نحو 4.7مليون مقارنة مع 5.5 مليون خلال الشهر ذاته من العام الماضى.

وتتبنى هيئة البريد خطة استراتيجية مكونة من 4 محاور أساسية حتى 2022، على رأسها تنمية محفظتها المالية، وتعظيم ربحيتها من خلال تنمية العائد على الاستثمارات، وزيادة إيرادات الخدمات والاستغلال الأمثل للأصول.

ويستهدف المحور الثانى إرضاء العميل من خلال تيسير نظم وإجراءات تقديم الخدمات، والتحول إلى مقدم خدمات متكامل وتقديم الخدمات الحكومية من خلال مكاتب البريد، فضلا عن المحافظة على ولاء العملاء الحاليين وكسب آخرين .

ويتعلق المحور الثالث بإرساء قواعد الحوكمة وتطبيق قواعد الشمول المالى، والتحول إلى اللامركزية فى الإدارة، إلى جانب تطوير وتحديث البنية التحتية والتكنولوجيا، وتطبيق معايير الجودة الشاملة.

بينما يتضمن المحور الرابع ترضية العاملين من خلال توفير بيئة عمل مناسبة، ورفع كفاءة الأفراد وتنمية مهاراتهم، والاستغلال الأمثل للموارد البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى