أهم الأخبارالتعليم

خلال رئاسته مركز رعاية المبتكرين: وزير التعليم يوافق علي بروتوكول تعاون مع جمعية ابداع

 

كتب: فتحي حسين

شدد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي على أهمية تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز آليات رعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ ودعمهم لبناء جيل من الكوادر الشبابية القادرة على الاسهام المبتكر فى استكمال مسيرة التنمية المستدامة للدولة.

اكدعلي قرار المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء وحدة بكل جامعة لرعاية الطلاب الموهوبين وأهمية دعم الصندوق لتلك الوحدة للاسهام فى تحويل الأفكار الابتكارية والبحثية إلى منتجات قابلة للتسويق قادرة على المنافسة العالمية.

وافق عبد الغفار خلال انعقاد مجلس إدارة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ علي توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية إبداع للخدمات التعليمية من خلال تدشين مبادرة “لتكن حياتنا مبدعة” لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية والرحلات العلمية المختلفة للأطفال من مختلف الفئات العمرية من سن 7 سنوات إلى 18 سنة فى مجالات علوم الطيران وعلوم الفضاء والفلك.

 

كما وافق المجلس على دعم ورعاية وتمويل حالات من الباحثين والمبتكرين والنوابغ وتلقى أفكارهم البحثية والعمل على تطويرها بما يسهم فى تحويل أفكارهم المبتكرة لمنتجات قابلة للتسويق بصورة تنافسية والمساعدة فى خلق فرص تسويقية لها كذلك المساهمة فى إجراء الدراسات السوقية ودراسات الجدوى وإتاحتها للباحثين والمبتكرين.

وكذلك مساعدتهم على حماية حقوقهم المتعلقة بالملكية الفكرية والعمل على ايجاد فرص للشراكة بين الباحثين والمبتكرين والجهات التمويلية لتنفيذ المشروعات القائمة على تطبيق أفكارهم البحثية والابتكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى