محافظات

لتأهيل الخريجين لسوق العمل..الزراعة: معهد صحة الحيوان ينظم دورات فى 12 محافظة

كتبت – رشا عدلى

أكد د.ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية على تنشيط الدور التعليمى والتثقيفى والتدريبى للمعهد من خلال مركز التدريب والتعلم والاستشارات التابع للمعهد بتنفيذ عدة دورات تدريبية مدعمة وبرسوم مخفضة لتاهيل حديثي التخرج لسوق العمل بمحافظات ‏(القاهرة – الشرقيه- الغربيه- كفر الشيخ- الاسماعيلية – المنوفية-الدقهلية – البحيرة- الاسكندرية-الفيوم- بني سويف -اسيوط).

‏حيث تم تخطيط تلك الدورات بناءً علي دراسة احتياجات سوق العمل بتلك المحافظات وطبقاً لرؤية كل محافظة من خلال الأتصال المباشر لفريق العمل بالمركز بناءً على الاحتياجات المطلوبة لكل محافظة مباشرة مع حديثى التخرج او من خلال صفحات التواصل الاجتماعى مما دعم قدرة المركز لتنفيذ تلك الدورات الحيوية .

تناولت الدورات التدريب العملى على الاجهزة العلمية المختلفة ووسائل التشخيص الحديثة والتعرف على الامكانيات المطلوبة لانشاء وادارة المعامل البيطريه لتشخيص امراض الحيوان والدواجن والأسماك كذلك انشاء مراكز رعاية للحيوانات الاليفة.

وقد اشار د.عصام ابراهيم وكيل معهد صحة الحيوان على حتمية أن تتاح للمتدرب مساحة عملية على جميع اساليب التشخيص الحديثة وتقديم المساعدات الفنية للتأهيل العملى وخلق جيل جديد من الفنيين يعمل على النهوض بالثروة الحيوانية والزراعية في مصر.

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى