وكيل البرلمان يعلن عن إجراءات جديدة تسعد المصريين

كشف السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، عن بشرى سارة لأصحاب المعاشات، مؤكدًا أنه سيتم صرف العلاوات الخمس أول شهر يوليو المقبل، مضيفًا:” الأيام المقبلة ستشهد إجراءات كثيرة لإسعاد المواطن المصرى”.

وقال السيد الشريف، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “on”: “تم حسم هذا الملف من قبل النواب، استجابة لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى استشعر الجانب الإنسانى فى هذا الأمر.. جميعنا فى منظومة ومركب واحدة وتشاور تام”.

وأوضح الشريف أن: “البرلمان يوجه انتقادات كثيرة جدًا للحكومة، ولكن الآن نوجه الشكر للحكومة والدكتور مصطفى مدبولى على الجهد المبذول فى المرحلة الراهنة والصورة العامة التى ظهرت بها مصر”.

وتوقعت وكالة “موديز” العالمية للتنصيف الإئتماني تحقيق الاقتصاد المصرى نموا بنسبة 4.4 % بنهاية العام المالى الجارى 2019 2020، والذي ينتهي في يونيو المقبل، متوقعة أن الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة كورونا بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت في تحقيق متوسط نمو بلغ 5.4% خلال العامين الماضيين.

وتابعت الوكالة أن أبرز الإجراءات التي تساهم في قدرة الاقتصاد المصرى على امتصاص صدمة كورونا، تنفيذ إصلاحات داخل بيئة مناخ الأعمال؛ مثل القوانين المتعلقة بالاستثمار أو الإفلاس إلى جانب تحسين الية تخصيص الأراضي.

زر الذهاب إلى الأعلى