أهم الأخبارالعمال

١٢ ملاحظة لرفض نقابية الحرير الصناعي لائحة قطاع الاعمال

كتبت -نجوي ابراهيم

اعلنت اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحرير الصناعي برئاسة جلال الصياد احدي شركات قطاع الاعمال التابعة للقابضة للكيماويات رفضها مسودة اللائحة الموحدة للاجور لما بهامن ظلم وانتقاص من حقوق العاملين ومخالفة لقانون قطاع الاعمال العام .

واكد ابراهيم جلعاف امين عام اللجنة النقابية للعاملين بشركة الحرير الصناعي ان اللجنة ابدت اعتراضها علي اللائحة الموحدة في ١٢ ملاحظة ، مشيرا الي مخالفتها لقانون العمل وانه لا يجوز ان تصدر القوانين متعارضة بل تكمل بعضها البعض .

ومن ابرز ملاحظات اللجنة النقابية ان اللائحة تنتقص ٥٠٪؜ من دخل العاملين بشركة الحرير الصناعي ، وعلي المرتبات الشهرية لانها تخلو من الاجور المتغيرة التي تنص عليها لائحة الشركة الحالية ومنها الحافز الشهري وحافز التطوير وبدل طبيعة العمل وغيرها من البدلات .

وابدت اللجنة ملاحظاتها بعدم وجودنص واضح لمكافأة نهاية الخدمة او نظام المعاش المبكر ، وخلو اللائحة من جدول الاجور، بالاضافة للترقيات واللائحة الطبية والاجازات ، كما اشارت اللجنة في الملاحظات الي تجاهل المسودة لصرف رصيد الاجازات والمقرر للعاملين ٩٠ يوم في اللائحة الحالية وتناقص رصيد الاجازات في المسودة الموحدة .

زر الذهاب إلى الأعلى