التعليم

%25 زيادة للعلاج الشهري لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة   

كتب_ محمود فتحي

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة رفع قيمة العلاج الشهري لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين الحاليين والمتقاعدين بنسبة 25% ليصبح 1000 جنيه شهريًا بدلًا من 800 جنيه والتى يتم صرفها بالبطاقة العلاجية دون العرض على اللجنة الطبية.

وأكد الخشت أنه لا يوجد حد أقصى لصرف العلاج مهما كان ثمنه في حال احتياج المريض لعلاج أغلى بعد العرض على اللجنة الطبية المختصة ويصل علاج بعض حالات مرضى الأورام الى ما يتجاوز المليون جنيه للحالة الواحدة.

أوضح ان الجامعة تقوم بتحمل كافة تكاليف العلاج وهو ما يفوق أي نظام تأميني مع شركات التامين فكل الأنظمة التأمينية لها حد أقصى.

كما أكد الخشت أن القرار برفع قيمة العلاج الشهرى في حال عدم العرض على اللجنة الطبية جاء بهدف مساندة أعضاء هيئة التدريس والعاملين فى ضوء الزيادة العالمية لأسعار الأدوية.

أشار إلى أن جامعة القاهرة حريصة على أعضاء هيئة التدريس والعاملين وعدم فرض أية أعباء جديدة وتقديم كافة التسهيلات لهم والتيسير عليهم قدر استطاعتها في تلقي الخدمات الطبية والعلاجية.

وشدد الخشت على حوكمة المنظومة الطبية المُقدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها بهدف تقديم خدمات طبية متميزة وتوفير أوجه الرعاية الصحية المختلفة لهم على الوجه الأكمل.

زر الذهاب إلى الأعلى