عبدالفضيل في اجتماع اللجان النقابية : الحصانة أثناء العمل لمراقبى الحسابات فى مشروع القانون الجديد

كتبت – نجوي ابراهيم

 

عقدت النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك اجتماعا لأعضاء مجالس إدارات اللجان النقابية للعاملين بالمديريات المالية بالمحافظات تم فيه استعراض كافة المعوقات التى تواجه سير العمل أمام مراقبى الحسابات الحكومية.

فى بداية الاجتماع نقل عادل عبد الفضيل رئيس النقابة العامة وأمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحيات وتقدير الدكتور محمد معيط وزير المالية لجميع العاملين بالمديريات والمصالح المالية مؤكدا على أهمية دورهم الوطنى فى تحقيق المستهدف من الموارد المالية السيادية للدولة.

أضاف أن جميع مقترحات اللجان النقابية بشأن تحسين الأجور والحوافز التشجيعية والبدلات والترقيات سيتم عرضها على وزير المالية لتحقيق المستهدف فى إطار القانون واللوائح التنفيذية المعمول بها خاصة فيما يتعلق بأحقية العاملين بالمديريات وترقيتهم إلى الوظائف الإشرافية مؤكدا أن مسئولية مراقبى الحسابات الحكومية عظيمة من خلال دورهم فى الحفاظ على المال العام.

وبالنسبة لتوفير الحماية القانونية لمراقبى الحسابات أعلن عبد الفضيل أن مشروع تعديل قانون وزارة المالية المعروض حاليا على مجلس الوزراء تمهيدا على مجلس النواب لإقراره سيعالج كافة المشكلات القانونية .. لافتا أن المشروع الذى شاركت النقابة العامة فى إعداده سيمنح العاملين حصانة أثناء أداء واجبهم إضافة إلى إلغاء المادة 62 من القانون الحالى التى تعرض مراقبى الحسابات لبعض المخالفات الغير دستورية قد تعرضهم للمحاكمة.


طالب رؤساء اللجان النقابية فى اجتماعهم الذى حضره خالد الصياد أمين صندوق النقابة العامة ورئيس اللجنة النقابية بديوان وزارة المالية بتطبيق فتوى مجلس الدولة بعدم فصل حافز التميز عن الأجر الأساسى واعتبار يوم السبت من كل أسبوع يوم عمل لكل مراقبو الحسابات المالية من اجل إنجاز الأعمال المكلفين بها.

كما طالبو فى إطار دعم صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية بتحويل ما يسمى بكسر الجنيه من المستخلصات المالية والعقود لتمويل صندوق الرعاية بما يكفل توفير رعاية صحية لجميع العاملين وأسرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى