منوعات

نقيب المهندسين  : مشروع مستشفي المهندسين تحول إلى مشروع إستثماري

كتبت – سامية الفقى

أكد مهندس هاني ضاحي نقيب المندسين  خلال مشاركته إجتماع المكتب الفني للنقابة على أن مجلس النقابة الحالي حريص على تطوير اصول النقابة وحسن إستغلالها  لتحقيق أقصى عائد منها ، من أجل التحسين المستمر لخدمات النقابة .

وكان المكتب  الفني للنقابة برئاسة الدكتور حماد عبدالله حماد عقد إجتماعا إستمر لعدة ساعات ، بحضور اعضاء هيئة مكتب النقابةالعامة.

ناقش الاجتماع  4 قضايا رئيسية  تتعلق بتنمية أصول  النقابة  واستثماراتها ، وعلى راسها مشروع مستشفي المهندسين ببدر 46746 ، وأرض سيتي ستار ، ومصنع المكرونة بالإسماعيلية  ومصنع كفر ربيع بالمنوفية ، وارض نادي الغربية ، ودراسة زيادة موار النقابات الفرعية في نشاط النوادي لرفع مستوى الخدمة  المقدمة للمهندسين . كما استعرض الإجتماع مشروع لائحة مزاولة المهنة.

وفي بداية الإجتماع  قدم الدكتور مهندس شريف هداره وزير البترول الأسبق  وعضو المكتب الفني ، مقترحا  لإستغلال أرض سيتي ستار ، لإقامة مشروعات فندقية وطبية ، وتجارية ، واستثمارية، وبعد مناقشات مطولة شارك فيها الدكتور هاني سري الدين – مستشار الشئون الإقتصادية وعضو مجلس الشيوخ –  تقرر  استغلال أرض سيتي ستار  بشكل مؤقت من خلال شركة إدارة لإستغلالها كـ “باركنج” لمدة تتراوح بين 7 إلى 8 شهور ، مقابل نسبة من الإيرادات تحصل عليها النقابة ،  وهو ما يحقق عائد سريع لصندوق النقابة طبقا لوجهة نظر مهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين مع استغلال هذه الفترة في التفاوض مع كبار المستثمرين لإقامة مشروعات استثمارية ضخمة على تلك الأرض، واختيار افضل العروض  التي تحقق أقصي إيرادات ممكنة للنقابة.

وفي بداية عرض مشروع مستشفي المهندسين أشار نقيب المهندسين الي ان مشروع المستشفي تحول خلال مجلس النقابة الحالي من مشروع قائم على التبرع إلى مشروع إستثماري سيكون له مردود إيجابي كبير على المهندسين وعلى النقابة وبشكل مفصل استعرض الدكتور محمد سماحة – مدير مشروع مستشفى المهندسين ببدر ، شرحا وافيا لما وصل إليه هذا المشروع الكبير ، مؤكدا أن النقابة تمكنت من إستخراج رخصة  بناء المستشفي يوم 23 سبتمبر الماضي ، كما تم الإنتهاء من التصميم الهندسي للمستشفي ، التي تضم 181 سريرا، وهو التصميم المتكون من دور تحت الأرض يستخدم كجراج يتسع لـ 520 سيارة ، ودور أرضي و3 ادوار متكررة  ، ويبلغ مسطح الأدوار جميعا 57029 متر مسطح.

وقرر المكتب الفني للنقابة  التواصل مع مكتب متخصص لإجراء دراسة جدوى متكاملة لمشروع المستشفي ، لعرضها على كبار المستثمرين في المجال الطبي .

 

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى