اقتصاد

رئيس مؤسسة دلتا مصر للتنمية والتدريب : جانحة كورونا تهدد البشرية

كتب – وسام الجمال

أكدت الدكتورة نهلة المحروقي رئيس مؤسسة دلتا مصر للتنمية والتدريب أن جائجة كورونا كوفيد 19 تلقي بظلالها علي العالم أجمع وأصبحت تشكل تهديدا للبشرية وتعوق استمرار الحياة الطبيعية للمواطنين وتؤثر على كافة المناحي الاقتصادية. جاء ذلك خلال مشاركتها في موتمر تحت عنوان دور المجتمع المدني في ظل جائجة كرونا والتي نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان.

واعربت المحروقي عن قلقها حيال تلك الجائحة مؤكدة علي ضرورة تضافر الجهود وتوفير الدعم اللازم لمكافحة الجائحة.

في سياق متصل شددت المحروقي علي الإستمرار في إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وتكثيف حملات التوعية وفقاً لتعليمات وإرشادات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية لحين توافر علاج أو لقاح آمن وفعال. وتكثيف جهود البحث العلمي لضمان كفاءة وأمان اللقاحات لتجنب حدوث آثار جانبية، ووضع خطة واضحة وفقا لجدول زمني لبدء تلقي اللقاح.

وأشارت المحروقي الي أهمية تطوير وتأهيل المستشفيات العامة والمركزية للتعامل مع الحالات المصابة، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة وفقا للنسب العالمية. مع تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة فيما يتعلق بأسعار الخدمات، وتيسير إجراءات إنشاء المستشفيات الأهلية.

ولفتت المحروقي الانتباه إلي حصر ومتابعة الجمعيات والمنظمات التي تعمل في المجال الطبي وتقدم خدمات للمواطن بشكل مجاني من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، والعمل على استمرار دعم جهود ومبادرات المجتمع المدني وتقديم التسهيلات الإدارية اللازمة.

 

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى