التعليم

بروتوكول تعاون للدرجات العلمية بين جامعتي القاهرة و ايست لندن 

 

كتب_ محمود فتحي

 

 

 

وقع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حسن عبد الله الرئيس الأكاديمي لجامعة ايست لندن، بروتوكول تعاون مشترك في مجال إنشاء الدرجات العلمية المزدوجة.

 

وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وفي ضوء حرص جامعة القاهرة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات ودرجات علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية.

.

ويهدف بروتوكول التعاون، إلى إنشاء درجات علمية مزدوجة لمرحلة البكالوريوس في مجالات العلوم المصرفية والمالية وتحليلات بيانات التسويق والتمويل وإدارة المخاطر والمحاسبة والتمويل والتكنولوجيا المالية وإدارة الأعمال الدولية وإدارة الموارد البشرية وتعليم وتدريب المعلمين.

 

وأكد الخشت، أن توقيع هذا البروتوكول مع جامعة ايست لندن يُعد حلقة من حلقات التعاون الدولي مشيرًا إلى انه سبق توقيع جامعة القاهرة اتفاقية تعاون أولى مع جامعة إيست لندن خلال إطلاق استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأشار الخشت إلى اتباع الجامعة لسياسة فتح الأبواب والعقول سواء داخليًا أو خارجيًا مما يجعلنا أكثر نموًا وتقدمًا وأكثر قدرة على تطوير الذات.

 

وأوضح الدكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات أهمية توقيع جامعة القاهرة لبروتوكول التعاون مع جامعة ايست لندن لأنه يحظى باهتمام الدولة المصرية ويتماشى مع خطتها الاستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى