أهم الأخبارالعمال

النشرة العمالية 2 لبوابة العمال

نقدم لك عزيزي القارئ النشرة العمالية اليومية لبوابة جريدة العمال

عمال الدلتا للاسمدة يضربون عن الطعام

اعلن عمال الدلتا للاسمدة احدي شركات قطاع الاعمال العام اضرابهم عن الطعام حتي يتم الافراج عن زملائهم العاملين ، بعد ان ألقت قوات أمن الدقهلية القبض علي عدد من العاملين بشركة الدلتا للاسمدة بعد اعتصام اكثر من شهر احتجاجا علي غلق الشركة ونقلها الي شركة النصر للاسمدة بالسويس .

رفض ٥٠٠٠ عامل مابين عمالة دائمة ومؤقتة قرار الجمعية العمومية الاخيرة للشركة بتاريخ ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠ بنقل ودمج الشركة في شركة السويس للاسمدة واعتبروه مناقضا لقرارا الجمعية العمومية التي عقدت منذ شهرين واقرت التطوير والتحديث علي ارض الشركة.

‫نقابة البناء والأخشاب تنشئ وحدة لتلقي شكاوى العنف والتمييز في العمل ‬

‫ ‬
‫أعلن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،عن إنشاء وحدة داخل النقابة العامة، لتلقي الشكاوى الخاصة بالعنف والتمييز داخل العمل مشيرا إلى أن كافة الشكاوى سيتم بحثها والعمل على إيجاد حل لها في إطار القانون بالتنسيق مع المسئولين.‬

‫وأشار “الجمل” إلى أهمية التصديق على الاتفاقية رقم 190 التي أطلقتها منظمة العمل الدولية بشأن القضاء على العنف والتمييز، مؤكدا أنها تستهدف إيجاد بيئة عمل آمنة.‬

اعلنت مؤسسة القادة للعلوم الادارية و التنمية عن فوز المهندس خالد الفقي بالمركز الأول لجائزة أفضل قيادة عمالية لعام ٢٠٢٠.

ويشغل خالد الفقي منصب رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية و نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر للتثقيف والتدريب، ورئيس اتحاد محلي عمال حلوان و عضو مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

مزايا طبية للعاملين بالانتاج الحربي

وجهت النقابة العامة للعاملين بالانتاج الحربي برئاسة السعيد النقيب الشكر لوزير الإنتاج الحربي المهندس محمد احمد مرسي لتصديقه على زيادات الخدمة الطبية لصالح العاملين والمتمثلة في :
رفع الحد الاقصي للمشتركين للعلاج التكميلى من ٢٥ألف جنية الى ٣٠ألف جنيه .

رفع الحد الأقصى للقسطرة وجراحات القلب والصدر من ٤٠ألف جنية إلى ٥٠ألف جنية .

رفع الحد الأقصى لعلاج الأطفال المبتسرين من ٢٥ألف جنية إلى ٤٠ألف جنية .

تجديد التصديق على رفع الحد الأقصى لعلاج الأورام من ٤٠ألف جنية الى ٦٠ ألف

اعداد : نجوي ابراهيم

القاء صوتي : فوقية ياسين 

https://youtu.be/BFxQT8E5_yU

زر الذهاب إلى الأعلى