أهم الأخبارالعمال

اجتماع اتحاد عمال مصر يكشف مخطط تصفية الحديد والصلب

كتبت – نجوي ابراهيم

جاء رفض اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتصفية شركة الحديد والصلب في اجتماعهم الطارئ اليوم بمقر الاتحاد، معتمدا علي دراسة لواقع الشركة وما مرت به من خطوات ومراحل التطوير .

شهد اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر طرح العديد من التساؤلات التي تكشف عن وجود مخطط لتصفية الشركة ومنها : أسباب تعطيل إصلاح فرن 3 والغلايات والتي تم الصرف عليها أكثر من 300 مليون جنيه عام 2017-2018 ،ولم تعمل حتى الآن ،رغم أنها مهمة للعملية الإنتاجية وكانت سترفع الانتاج .

وكذلك بحث أسباب تعطيل محطة الأكسجين التي تخدم أفراد الشعب المصري في أزمة كورونا ،وكذلك بحث قرار فصل المناجم عن الشركة وما يترتب عليه من الناحية الاقتصادية للشركة المصرية .

ووجه اتحاد العمال الدعوة لكافة الأطراف الرسمية المعنية إلى وقف قرار تصفية شركة الحديد والصلب وتشكيل لجنة وطنية متخصصة ذات خبرات في هذا الشأن ، لبحث القرار من كافة جوانبه لما له من آثار وتداعيات اقتصادية واجتماعية خطيرة.

اعلن اعضاء مجلس الادارة في نهاية اجتماعهم الطارئ رفضهم لقرار الجمعية العمومية لشركة الحديد والصلب المصرية بحلوان الصادر بتاريخ ١١ يناير ٢٠٢١، ورفضهم غلق وتصفية المصانع والشركات ، ومخاطبة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لانقاذ شركة الحديد والصلب وشركات قطاع الاعمال من مخطط التصفية ، موضحين ان هذه الشركات تخدم عملية التنمية واقامة المشروعات العملاقة التي يقودها الرئيس والتي تحتاج الى قطاع عام قوي عن طريق تطويرة وليس هدمه .

زر الذهاب إلى الأعلى