العمال

لدورها الحيوي ..دورة تدريبية توصي بوضع التعاونيات في خطة الموازنة العامة للدولة

كتب – احمد مكاوى

اوصت الدورة التدربببة حول دور التعاونيات في ادارة الازمات بضرورة تمكين التعاونيات من الوصول الي اعداد الدراسات الحديثة لمعرفة اسباب الازمات وكيفية ازالتها.

وطالبت الندوة بتوفير التدريب اللازم للتعاونيات لتحقيق الرقم القومي للمساعدة في ادارة الازمات.

كما اوصت بضرورة تقديم الدعم الكامل من الدولة للتعاونيات جراء تداعيات جائحة كورونا في وقف نشاطها ووضع التعاونيات في خطة الموازنة العامة للدولة.

قال مدحت ايوب عضو مجلس ادارة الاتحاد للتعاونيات ان التعاونيات عبر مسيرتها الطويلة شاركت في مواجهة ازمات المجتمع والحد من الفقر ومكافحة التضخم وتوفير فرص العمل وزيادة الانتاج السلعي والخدمي بجميع انواعه وادارة ازمة كورونا وغيرها من الازمات المختلفة.

طالب حسام حنفي المدير العام للاتحاد الاستهلاكي والمدير المالي للاتحاد العام للتعونيات ورئيس اللجنة النقابية للاتحاد بتعظيم دور التعاونيات الاستهلاكيه حيث انها قاطرة تقود وتشارك في عملية التنمية من خلال امتلاكها اكبر شبكة توزيع سلع وخدمات وانتشارها الجغرافي داخل الجمهوريه وتخصيص مقرات للحركة التعاونية الاستهلاكية في المجتمعات العمرانية الجديدة لتتمكن من ممارسة نشاطها بحيث يتم توفير السلع لسكان هذه المناطق بالسعر والجودة المناسبه للسلع التي يسهلكونها.

اوضح مجدى جورج المدير العام بالاتحاد الاستهلاكى ان الازمه هي وجود خطر يهدد سير العمليات والمؤسسات وذلك يؤثر سلبا عليها خاصة اذا لم يتم التعامل معها بالشكل اللازم والصحيح.

اشار مجدي الي انه يجب الاستعداد لما قد يحدث والتعامل مع ما يحدث من ازمات وقراءة متانية لدور الازمه بشكل عام ووضع الخطوات التي يمكن مواجهتها.

وطالب مجدى جورج بضرورة عقد برامج تدريبية وورش عمل للموظفين في التعاونيات في مجال ادارة الازمات حتي يمكن احتواء الازمه واستيعابها ومعرفة اسبابها حتي يمكن التغلب عليها والعمل علي تقليل اخطارها.

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى