مسعود.. يطمئن علي وحدة معالجة المياه االخاصة بالغسيل الكلوي مستشفي حميات الزقازيق

كتبت-عبير ابورية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بجولة مفاجئة على مستشفي حميات الزقازيق ، لمتابعة إنتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضي ، حيث تفقد قسم الإستقبال والطوارئ ، والعيادات الخارجية ، وقام بالإطمئنان علي صحة المواطنين.

أكد علي تقديم الخدمة الطبية الشاملة على أكمل وجه ، كما تفقد أثناء مروره غرفة العزل وكانت خالية تماماً من المرضي.

كما اطمأن علي إجراءات الصيانة الدورية بوحدة معالجة المياة الخاصة بقسم الغسيل الكلوي ، وحرص علي الإستماع إلي مرضي الكلي والاطمئنان على سلامتهم وتلبية احتياجاتهم .

كما تفقد الدورة التدريبية للتثقيف الصحي بقاعة الاجتماعات بالمستشفي بحضور فريق من المدربين من الإدارة العامة للثقافة الصحية بوزارة الصحة والسكان ، ومديرة الإدارة بالمديرية ، حيث يتم خلال الدورة التدريبية التثقيف الصحي للفرق الطبية بالإدارات الصحية بالمحافظة عن الألف يوم الأولي في حياة الطفل والأم ، مروراً من الحمل والتغذية السليمة حتي الولادة والفطام.

أشاد وكيل الوزارة بدور التثقيف الصحي من خلال التوعية الشاملة للمواطنين ورفع درجة الوعي والثقافة الصحية لديهم من خلال الندوات المختلفة في المدارس والوحدات الصحية والجهات الحكومية وغير الحكومية ، مشيراً بأن التثقيف الصحي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ علي صحة المواطنين ، وطمأنتهم من خلال الشفافية والمصداقية ومعرفة المواطنين بالجهود التي تقوم بها الدولة للحفاظ علي صحتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى