أهم الأخباررياضة

السنغال تتوج بلقب امم افريقيا بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح

 

توج منتخب السنغال على نظيره منتخب مصر الوطنى بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 2 باللقب الأول في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

 

 

أحرز لمنتخب مصر احمد سيد زيزو ومروان حمدى

واضاع محمد عبدالمنعم ومهند لاشين

وسجل لمنتخب السنغال كوليبالي وميندى وديانج وساديو ماني.

واهدر بوناسار

 

بدأ اللقاء بضغط سنغالي واحتسب حكم اللقاء الجنوب افريقي فيكتور جوميز ركلة جزاء لصالح اسود التيرانجا عقب تعرضه الى عرقلة من جانب محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر فى الدقيقة السادسة من عمر اللقاء.

 

 

وتصدى محمد ابوجبل حارس مرمى منتخب مصر الوطنى لركلة الجزاء ليحرم ساديو ماني من تسجيل هدف اول لصالح السنغال.

 

 

وشكل محمد صلاح خطورة على الدفاعات السنغالية ورأوغ مدافعي اسود التيرانجا وسدد الكرة ليبعدها إدوارد ميندي الحارس الدولي إلى ضربة ركنية.

 

 

ولاحت فرصة ثانية لمحمد صلاح ورأوغ كوليبالي مدافع السنغال وسدد الكرة قوية ويتصدى للكرة الحارس السنغالي وسيطر المنتخب السنغالي على مجريات الشوط الأول واستغل الجبهة اليمني التي يمثلها إمام عاشور عن طريق ساديو ماني الذى شكل خطورة.

 

وشهدت مجريات الشوط الثاني استبسال دفاعي من جانب منتخب مصر وزاد محمد ابوجبل عن مرماه وتصدى للعديد من المرات الخطيرة

 

ودفع الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني إلى الدفع بالثلاثى تريزيجيه ومروان حمدى وأحمد سيد زيزو وأرسل زيزو كرة عرضية يسددها مروان حمدى برأسه تمر إلى جوار إدوارد ميندي حارس السنغال.

 

ومرر زيزو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تمر من أمام مروان حمدى إلى خارج الملعب ليستمر الهجوم السنغالي بدون تحقيق اى نتيجة ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

 

وتصدى محمد ابوجبل لكرة خطيرة سددها ساديو ماني مع بداية الشوط الإضافي الأول وتصدى محمد ابوجبل لتسديدة قوية من لاعب السنغال دياتح وحولها إلى ضربة ركنية فى الشوط الإضافي الثاني فيما ابعد إدوارد ميندي حارس السنغال مرة خطيرة سددها مروان حمدى لتتحول إلى ضربة ركنية ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية ويحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى