منوعات

عاجل استقالة هاني شاكر نقيب الموسيقيين من منصبه

هبة أمين

أعلن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، استقالته من منصبه، على إثر الأزمة التي اندلعت اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة بشأن اعتذار حسن شاكوش، لشعبة الإيقاع عما بدر منه من إساءة لأعضاء الشعبة.

وأعلن قراره منذ قليل في تصريحات تلفزيونية، حيث بدا الغضب والحزن الشديد على نبرات صوته.

وكانت نشبت مشادات كلامية ساخنة بين عدد من أعضاء نقابة المهن الموسيقية، تسببت في انسحاب النقيب هاني شاكر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد خصيصا من أجل قيام حسن شاكوش بتوجيه اعتذار رسمي إلى شعبة الإيقاع بعد إساءته لهم خلال الشهور الماضية.

وكانت البداية مع المشادة الكلامية التي وقعت بين أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين، وسعيد الأرتيست، رئيس شعبة الإيقاع بالنقابة، حيث اعترض الأخير على منح شاكوش عضوية الموسيقيين الأيام الماضية، دون التشاور مع أعضاء الشعبة، وذلك قبل تقديم اعتذاره.

الأمر الذي تسبب في انفعال أحمد رمضان، والذي صرخ خلال المؤتمر، موجها كلامه إلى سعيد الأرتيست بقوله ساخراً: ما تيجي تقعد مكان النقيب ومشي الدنيا لو مش عجبك اللي بيحصل.

وضجت القاعة بالأصوات العالية وانقسام الأعضاء، ووصل الأمر إلى التشابك بالأيدي بين بعض الأطراف ومحاولة الاعتداء على بعضهم البعض.

ولم تفلح محاولات هاني شاكر نقيب الموسيقيين، في تهدئة الأمور، خصوصا بعد تأكيده أن سبب منح الترخيص لمطرب المهرجانات حسن شاكوش قبل اعتذاره في المؤتمر، هو عدم وجود سعيد الأرتيست في مصر ووجوده خارج البلاد.

ومع زيادة حدة المشادات الكلامية بين الحضور، اضطر نقيب الموسيقيين للانسحاب من المؤتمر الصحفي، وفشل انعقاده وعدم استكماله بسبب ما حدث.

وسبق وأعلن هاني شاكر ، على ندمه لقبوله منصب النقيب، لأن العمل العام جعله لقمة سائغة للإعلام والسوشيال ميديا وعرضة للتطاول والإهانة والنيل من تاريخه الفني ومن شخصه.

زر الذهاب إلى الأعلى