لتشجيع الهواة من الرياضيين ..”O West” تستضيف أكبر تحديات Tough Mudder في مصر

كتب – أحمد نبيل

تستضيف مدينة O West، المشروع السكني الأول لشركة أوراسكوم للتنمية مصر بالسادس من أكتوبر، سباق التحدي تاف مادر “Tough Mudder “والذي يتضمن الركض وقفز الحواجز وغيرها من السباقات التنافسية يومي 5-6 مارس، والذي ينظمة شركة ” TriFactory The ” ، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

ومن المخطط أن يشارك مئات المتنافسين في تحدي Tough Mudder هذا العام، والذي ينقسم إلى نوعين من سباقات التحدي، أولهما “TM5K” الذي يتضمن 13 عقبة على مسافة 5 كيلومتراً ويتطلب 1-2 ساعة لإنهائه ليناسب بذلك اللاعبين بداية من سن 14 عاماً. أما السباق الثاني Tough Mudder Classic، المقرر تنظيمه لأول مرة في O West، يعتبر هو النسخة الأطول والأصعب مقارنة بالتحدي الأول، حيث يتضمن 25 عقبة علي مسافة 12 كيلومتراً ويتناسب مع اللاعبين بداية من سن 16عاماً.

صرح المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة،” أن استضافة تحدي Tough Mudder في مدينة O West هذا العام يأتي في إطار دعم أوراسكوم للتنمية للسياحة الرياضية في مصر، وتشجيع الهواة من الرياضيين من مختلف الأعمار على المشاركة في أجواء حماسية. هذا بالإضافة إلى التأكيد على استراتيجيتنا التي نطبقها في جميع مدننا المختلفة حول العالم، والتي تقوم على إطلاق وتأسيس مدن سكنية متكاملة، ومنها O West، الذي لا يعتبر مجرد مشروع عقاري جديد فقط، بل مدينة متكاملة توفر جميع متطلبات الحياة من كافة النواحي الرياضية، والسياحية، والثقافية، والتعليمية، والصحية وغيرها”.

وأضاف الحمامصي: “إن مدينة O West تتميز ببنية تحتية توفر جميع الإمكانيات والتجهيزات التي تسمح لتحدي Tough Mudder بالخروج بصورة لائقة بما يدعم النشاط الرياضي والسياحة الرياضية في مصر، وقمنا مؤخراً باستضافة بطولة مصر للراليات 2021 في O West والتي حققت نجاحاً كبيراً بمشاركة المئات من المتسابقين بها.”

وأعرب أيمن حقي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ” TriFactory The ” عن سعادته بالتعاون مع أوراسكوم للتنمية في تنظيم تحدي Tough Mudder بأحدث مدنهم O West بالسادس من أكتوبر، وأنه يجري التنظيم والإعداد للخروج بهذه المنافسة في أبهى صورة خاصة وأن هذه الرياضة أصبح لها الكثير من عشاقها ومتابعيها في مصر.

تجدر الإشارة إلى أن تحديات Tough Mudder الرائدة هي رياضة إنجليزية الأصل تقام في أكثر من 25 دولة حول العالم، وتعتبر ثالث مرة علي مستوي منطقة الشرق الأوسط بعد دولة الإمارات وعمان. ويعد العام الثالث على التوالي الذي يتم تنظيمة في مصر.

 

yoast

شارك المقال