أهم الأخبارعرب و عالم

وزراء خارجية اليابان ومصر والأردن يناقشون الوضع الراهن بالشرق الأوسط


كتب: محمد حربي
عقدت وزيرة الخارجية اليابانية، كاميكاوا يوكو اجتماعًا وزاريًا مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، و نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي.
وقد أعربت وزيرة الخارجية كاميكاوا عن قلقها البالغ إزاء استمرار القتال في غزة لما يقرب من عام تقريبًا، ووقوع العديد من الضحايا بين المدنيين، بالإضافة إلى الوضع الإنساني الحرج. موضحة بأنه يتعين على جميع الأطراف المعنية بذل قصارى جهدها من أجل تحرير الرهائن والتوصل إلى وقف لإطلاق النار، مشيرة إلى رغبتها في العمل بشكلٍ وثيق مع مصر والأردن من أجل تجنب التصعيد وتهدئة الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع بين إسرائيل ولبنان.
ومن جانبها أكدا الوزيران بدر عبد العاطي، ومعالي، وأيمن الصفدي، على أن الوضع متوتر للغاية وأنهما يعولان على التعاون مع اليابان التي تُعد شريكا مقربًا وقويًا. كما أنهما شاركا الوزيرة كاميكاوا فهمها وإدراكها للوضع، وقدما لها شرحًا عن آخر مجريات الأوضاع والمبادرات المحلية.
هذا وقد أكد وزراء خارجية الدول الثلاثة على مواصلة تبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط فيما بينهم بشكلٍ وثيق، وعلى مواصلة التعاون والعمل معًا من أجل المزيد من التطوير لأطر التعاون فيما بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى