الدولة

انقاذ مسن وسيدتان بلا مأوي بالقاهرة والإسكندرية وايداعهم دور الرعاية

ياسمين ابراهيم

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن الاجتماعي بسرعة بحث الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، والتي تتضمن وجود مواطن مسن بلا مأوى بميدان السيدة عائشة .

توجه أعضاء الفريق إلى موقع الاستغاثة وقد تم العثور على المواطن بلا مأوى و في حالة إعياء شديد، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إسعافه والتقييم الطبي لحالتة وتم إيداعه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية.

كما تم تكليف أعضاء فريق البرنامج بوحدة جنوب القاهرة بالتوجه إلى موقع استغاثة اخري بحلوان علما و تم العثور على مواطنة وتدعى ” س. خ. ح. ع “، وقد اتضح أنها مطلقة وتبلغ من العمر ٢٨ عاما.

و أفادت أنها تركت المنزل يسبب التفكك الأسري الذي تعاني منه الأسرة، حيث إن الأم تزوجت بآخر وتركت الأبناء ، وأن الأب دائم التعدي عليها وتعنيفها مما دفعها إلى الخروج إلى الشارع، علما بأن الأسرة قد سبق وأن أودعتها بإحدى دور الرعاية الاجتماعية بعد أن رفضتها المدرسة التي كانت مقيدة بها نتيجة وجود نسبة تأخر عقلي.

قام الفريق بتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمواطنة وتوعيتها من مخاطر الشارع، وفور إنتهاء جلسة التوعية والدعم النفسي وافقت الفتاه على الايداع بإحدى دور الرعاية الاجتماعية.

كما وردت استغاثة ثالثه أشارت إلى وجود ٤ أطفال بلا مأوى برفقة فتاه تبلغ ١٧ عاما وذلك بجوار محطة قطار سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية.

قام فريق البرنامج المحلي بالإسكندرية بالتوجه إلى موقع الاستغاثة و تم العثور على الأطفال برفقة الفتاة، وقد تم عقد جلسة توعية ودعم نفسي لهم ، إلا أن الأطفال قد غادرو المكان ورفضوا الإيداع بإحدى دور الرعاية الاجتماعية، في حين وافقت الفتاة على إيداعها بإحدى دورالرعاية، وعليه فقد تم إسعافها واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى