أهم الأخباراقتصاد

تنتهي منتصف 2022.. قطاع الاعمال : 7 مليار جنيه تكلفة مجمع الغزل والنسيج الجديد

كتبت – نجوي ابراهيم

اجتمع هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام مع شركات المقاولات المنفذة للأعمال الإنشائية في مصانع الغزل والنسيج ، التابعة ل 8 شركات كبرى الناتجة عن دمج 23 شركة للغزل والنسيج.

تشمل الاعمال الانشائية 65 مبنى بتكلفة تقديرية 7 مليارات جنيه، لافتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم في المحلة في النصف الثاني من 2022 .

وفيما يخص مجموعة المصانع الجديدة للنسيج والتحضيرات والصباغة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ، فمساحتها الاجمالية 101.9 ألف متر، تتولى أعمالها الإنشائية شركة أوراسكوم للإنشاءات بقيمة تعاقدية 1.1 مليار جنيه.

استعرض الوزير مع الشركات موقف مشروع التطويرالخاص بإنشاء مصنع غزل (1) الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم على مساحة 62.5 ألف متر تنفيذ شركة جاما للإنشاءات، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية في بداية النصف الثاني من عام 2022، وبقيمة تعاقدية 780 مليون جنيه.

كما تضمن العرض موقف تطوير مصنع غزل (4) بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى على مساحة 24.6 ألف متر بقيمة تعاقدية 251 مليون جنيه تنفيذ الشركة الهندسية للأعمال المتكاملة، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الإنشاءات في الربع الثاني من 2022، وبالنسبة لتطوير مصنع غزل (6)، تبلغ مساحته 17.7 ألف متر، ويتولى التنفيذ شركة المقاولون العرب بقيمة تعاقدية 216 مليون جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى