أهم الأخبارالعمال

لدعم التدريب والتثقيف النقابي .. النقل البحري توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد المهني للنقل بسوريا

كتبت- نجوي ابراهيم

وقعت النقابة العامة لأعمال النقل البحري برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفي، اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد المهني لنقابات عمال النقل بسوريا برئاسة محمد غسان رسول ، لتعميق العلاقات النقابية بخطوات مشتركة تعود بالصالح العام علي العاملين بالبلدين الشقيقين.

حضر توقيع الاتفاقية من الجانب السوري كل من : سمير حيدر رئيس نقابة النقل البحري باللاذقية ، وسليمان المل ، نائب رئيس الاتحاد المهني للنقل ، ومحمد رحمو ، رئيس نقابة التفريغ والحمل بحلب ، فيما حضر من الجانب المصري ، حافظ المحلاوي امين عام النقابة العامة واحمد حلمي امين صندوق النقابة وأعضاء مجلس إدارة النقابة العامة.

تضمنت اتفاقية التعاون المشترك القيام بخطوات مشتركة بين الطرفين لتقوية العلاقات النقابية العربية وتنمية التدريب والتثقيف ، من خلال إقامة ورش عمل تدريبية تصقل الخبرات والمهارات العمالية بين الطرفين .

كما نصت علي تبادل الخبرات المهنية لتطوير العمل بين قطاعات النقل في البلدين.

وعقد اللقاءات والمشاورات التي تدعم المواقف المشتركة في إطار اجتماعات المؤتمرات الدولية مثل منظمتي العمل الدولية والعربية.

واهتمت الاتفاقية بدعم المرأة العاملة العربية و نصت علي مشاركتها خلال تبادل الزيارات مع الوفود العربية ، لصقل خبراتها النقابية وتمكينها نقابيا .

كما نصت الاتفاقية علي تبادل الدعوات للمشاركة في المؤتمرات الوطنية واللقاءات النقابية الدولية والعربية الهامة ، وتبادل النشرات والصحف والمطبوعات الخاصة بالأنشطة النقابية .

وخلال توقيع الاتفاقية أكد الطرفين علي العلاقات القوية بين البلدين سياسيا ونقابيا ، مؤكدين أن الشعبين المصري والسوري قوة واحدة ولها تأثيرها العربي في كافة القضايا المطروحة .

تناول اللقاء المواقف النقابية والسياسية علي المستويين المصري والسوري ، وما قام به عمال سوريا من مواقف داعمة من أجل حماية دولتهم من الحرب التي استهدفت الاقتصاد والصناعة قبل السياسة .

وتطرق اللقاء الي موقف اتحاد نقابات عمال سوريا القوي ، الذي دعم واحتوي كافة المواقف السياسية والنقابية ووقف صامدا بعماله أمام محاولات الهدم والتخريب الصناعي والاقتصادي.

وادان الجانبين المصري والسوري  الارهاب وداعميه ، مؤكدين ان قوة الشعبين تتخطي كل قوي الارهاب، وسيظل الدفاع عن الاوطان ومقدراتها من المبادئ التي لا تتجزأ ولا تتزعزع امامها القوي العمالية النقابية .

زر الذهاب إلى الأعلى