أهم الأخبارالعمال

المراغي : قمة الكوميسا خطوة جديدة نحو العودة للدور الريادي عربياً وأفريقياً ودولياً

كتبت – نجوي ابراهيم

أكد جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، على أن إستلام مصر أمس الثلاثاء،رئاسة قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية “الكوميسا” بعد غياب قرابة 20 عاما، في مؤتمر إستضافته العاصمة الإدارية بالقاهرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الزعماء وقادة ووفود الدول الأعضاء،خطوة جديدة نحو عودة دور مصر الريادي عربياً وأفريقياً ودولياً.

وقال المراغي أن عقد القمة تحت شعار “تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي” تشجيع مباشر بقيادة مصر نحو استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال داخل تجمع “الكوميسا” وتعزيز قدرة الدول الأعضاء على الصمود لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على اقتصاداتها وقوتها البشرية .

وقال المراغي ان رؤية مصر في الكوميسا تشجيع على استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال، وتوفر الملايين من فرص العمل ،وهو ما يعني القضاء على جزء كبير من أزمة البطالة التى تهدد القارة السمراء .

جدير بالذكر فإن تجمع “كوميسا” عبارة عن اتفاقية مشتركة لدول الشرق والجنوب الإفريقي،ويضم في عضويته 21 دولة هي: مصر والكونغو الديمقراطية وجزر القمر وبوروندي وإريتريا وجيبوتي وكينيا وإثيوبيا وإسواتيني (سوازيلاند) ومالاوي ومدغشقر وليبيا وسيشيل ورواندا وموريشيوس وتونس والسودان والصومال وزيمبابوي وزامبيا وأوغندا.

زر الذهاب إلى الأعلى