أهم الأخبارمحافظات

بدأت اليوم وتستمر لمدة 10 أيام .. حملة بجامعة القاهرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

 

كتب: محمود فتحي :

انطلقت اليوم بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع المعهد القومي للأورام وكلية طب

القصر العيني والجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان وتستمر حتي 30 ديسمبر الجاري.

أكد الخشت ان الهدف من الحملة هو الوصول لأكبر عدد من عضوات هيئة التدريس والعاملات والطالبات للكشف والتوعية والتدريب على الكشف الذاتي وان كل إمكانيات الجامعة لخدمة المجتمع في مختلف القطاعات لمساندة الدولة ودعم جهودها التنموية.

قال:إن الحملة تستهدف الوصول لأكبر عدد من عضوات هيئة التدريس والطالبات والعاملات وإجراء الكشف الطبي عليهن وتوعيتهن بسرطان الثدي والقيام بتدريبهن على الكشف الذاتي مؤكدًا حرص الجامعة على تقديم كافة إمكانياتها البشرية والمادية وإطلاق القوافل والحملات والمبادرات التي تخدم المجتمع.

أضاف أن الجامعة تكثف جهودها لرفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية من هذا المرض ومعالجته بالمجان للحد من انتشاره داخل المجتمع الجامعي،وتقديم الدعم اللازم للتوعية بشأنه والحث على إجراء الفحوصات اللازمة له وعلاجه بشكل مبكر.

قال الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة:إن حملة التوعية بسرطان الثدي تستمر من اليوم ولمدة 10 أيام في 8 كليات هي: آداب، وآثار، وتجارة، والدراسات العليا للتربية، وحقوق، وزراعة، والتربية للطفولة المبكرة، والعلاج الطبيعي إلى جانب بعض المباني والمقرات الإدارية. .

زر الذهاب إلى الأعلى