محافظات

ورشة عمل لطرق نشر الأبحاث العلميه في المجلات العالميه بصيدلة المنوفية

 

المنوفيه:إيمان عبد العاطي:

نظمت كلية الصيدلة جامعة المنوفية ورشة عمل حول خطوات إعداد البحث العلمى وكيفية نشر المقالات والأبحاث العلمية فى المجلات المحلية والعالمية وذلك ضمن فاعليات اليوم العلمي الاول للكلية حاضر خلالها الدكتور هشام الصعيدى الأستاذ بكلية العلوم جامعة المنوفية .

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم ميمون عميد الكلية والدكتور أحمد دنيا وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة داليا حمدان وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة والعلوم والزراعة وعدداً من المهتمين بمجال البحث العلمى.

اكد الدكتور هشام الصعيدى في كلمتة عن أهمية الدراسة والبحث العلمى من خلال أمثلة حية والعمل على إنتاج علمي مصري والإهتمام بتنمية مهارات الطلاب من خلال تشجعهم على الإطلاع على أحدث تقنيات البحث العلمي والحرص على الوصول للنشر في المجلات العالمية.

إستعرض الصعيدى تجربته الملهمة فى البحث العلمى منذ أن كان طالباً وحتى وصوله إلى أعلى الدرجات العلمية فى العديد من الجامعات حول العالم ، معرباً عن إستعداده للقيام بتدريب ومساعدة الطلاب الراغبين فى عمل أبحاث علمية وتقديم كافة أشكال الدعم لهم فى أى وقت .

أشار الصعيدى إلى ضرورة التعاون والعمل كفريق واحد إذا تطلب الأمر ذلك بين الباحثين بعضهم البعض خاصة فى الكليات العلمية كالصيدلة والعلوم والطب والزراعة مع الإهتمام بنشر ثقافة البحث العلمى فى المجتمع .

زر الذهاب إلى الأعلى