أهم الأخباراقتصاد

بالصور .. أبرز الأحداث بحصاد وزارة التخطيط خلال عام 2021

كتبت – شيماء أحمد

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حصادها لعام 2021، والذي تضمن أبرز الأحداث التي ساهمت بها الوزارة خلال العام فضلًا عن أبرز الاعتمادات التي وافقت عليها د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمساهمة في تنفيذ المشروعات المستهدفة على أرض الدولة المصرية، بالإضافة إلى المشروعات التي تعمل عليها الوزارة ودورها في مناقشة وإعداد الخطط الاستثمارية وغيرها من الأنشطة التي تقع ضمن أعمال الوزارة.

وتضمنت أبرز الأحداث التي قامت بها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال عام 2021:

صدور قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، وإطلاق تقرير التنمية البشرية.

وقانون التخطيط العام للدولة،

وإعلان الفائزين بجائزة مصر للتميز الحكومي.

وتقديم التقرير الطوعي الوطني الثالث لمصر، إدراج 4 مبادرات مصرية بمنصات الأمم المتحدة أبرز أحداث العام.

فوز مصر لأول مرة منذ 30 عام باستضافة الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية، والاجتماع الثالث لمجلس حوكمة برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، مساهمة وزارة التخطيط بالإعداد والتنسيق وإجراء المشاورات لتوقيع مذكرة تفاهم عن البرنامج القطري بين جمهورية مصر العربية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بفرنسا.

تدشين الصندوق السيادي أولى خطوات تطوير مجمع التحرير.

استعراض التجربة المصرية الرائدة في تحسين الريف المصري “حياة كريمة” بالجناح المصري بإكسبو 2020.

كما شملت أبرز الأحداث للعام 2021 كذلك إطلاق مبادرة “نورة” التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بالشراكة مع سفارة هولندا ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

شهد عام 2021 إطلاق خطة المواطن للعام الثالث على التوالي، مع استعراض لملامح الخطة للعام المالي 2020/2021 للمحافظات خلال العام، كما أصدرت الوزارة الأعداد الـ 11 من تقرير “مُتابعة خطة المواطن في المحافظات” خلال عامي (18/2019- 19/2020).

تسليم 95 مركز تكنولوجي متنقل للجهات، وتطوير 282 مركز على مستوى دواوين عموم المحافظات والمراكز بالمدن والأحياء حتى سبتمبر 2021.

وحول أبرز الاعتمادات التي تمت الموافقة عليها خلال العام 2021:

زر الذهاب إلى الأعلى