أهم الأخبارالتعليمالمرأة

نجاح تشغيل 20 غرفة لمبادرة قدم صحيح من البتر السكري في 20 مستشفي   

 

كتب : فتحي حسين

 

أشار تقرير طبي حديث إلى نجاح المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومؤسسة صناع الخير للتنمية في تشغيل 20 غرفة للمبادرة في 20 مستشفى جامعي وتم من خلالها تقديم خدمات الكشف وتسليم العلاج بالمجان لعدد 3 آلاف مريض قدم سكري في المحافظات المختلفة وكذلك تنفيذ حملات توعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استهدفت المبادرة الملايين من المواطنين بالتواصل المباشر.

قال د. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعيةان التقرير هو ثمار للتعاون المشترك بين المجلس الأعلى للمستشفيات ومؤسسة صناع الخير للتنمية في تنفيذ مبادرة “قدم صحيح” بهدف تقديم الرعاية الطبية والتوعية لمرضى القدم السكري غير القادرين لحمايتهم من البتر.

اضاف أن مبادرة “قدم صحيح” تم إطلاقها في بداية الربع الأخير من عام 2021، ضمن بروتوكول التعاون المُشترك بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومؤسسة صُناع الخير للتنمية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وأساتذة الأوعية الدموية في كليات الطب بالجامعات المصرية في 30 جامعة مختلفة وذلك ضمن جهود تنفيذ المُبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى